الأرصاد تتوقع.. أمطار رعدية على #عسير و #جازان

الثلاثاء ١٣ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٨:٤١ صباحاً
الأرصاد تتوقع.. أمطار رعدية على #عسير و #جازان

قالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول تقريرها لحالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء إنها تتوقع هطول أمطار رعدية، خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات منطقتي عسير وجازان.

وأضافت الأرصاد قائلة: “حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات منطقتي عسير وجازان، تمتد حتى مرتفعات الباحة والأجزاء الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة”.

وأشارت إلى أنه قد تكون السماء غائمة جزئياً مع تزايد فرص هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، وحائل، والحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، والقصيم، وأن يصحب هذا نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

كما توقعت الأرصاد استمرار تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة والعوالق الترابية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض.

وأورد التقرير كذلك أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى غربية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كيلومتراً في الساعة، بينما يصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وقد يصل إلى مترين.

أما بالنسبة لحالة البحر فقد يتحول من متوسط الموج إلى مائج، في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كيلومتراً في الساعة، ويصل ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين.