#الكهرباء توضح حقيقة المتسبب في ظهور أعمدة تتوسط الشوارع

الإثنين ٥ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٠٠ صباحاً
#الكهرباء توضح حقيقة المتسبب في ظهور أعمدة تتوسط الشوارع

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنها أتمّت إزالة عمود في طريق يربط محافظة صامطة ببعض القرى.
وقالت الشركة في توضيح لما نشر بصحيفة “المواطن” تحت عنوان (بالصور.. عمود كهرباء يتوسط طريقا بصامطة) : إن تنفيذ الطريق تم دون تنسيق مع الشركة وهي مشكلة تتكرر كثيرًا؛ حيث إن بعض الجهات المختصة لا تنسق مع الشركة ولا تقدم طلبًا للشركة بإزالة الأعمدة قبل الشروع في تنفيذ خططها؛ وعليه فقد تم مخاطبة الأمانة ووضع مقام الإمارة في صورة الوضع.
وأوضحت الشركة أنها لاحظت ذلك فور العمل به، ولكن إجازة عيد الأضحى المبارك لم تمكِّن الشركة من استخراج التصاريح اللازمة للبدء بعملية الإزاحة، إلى أن تم استخراجها اليوم والعمل بها مباشرة مع أول يوم عمل.
وتؤكد الشركة أنها تضع السلامة والموثوقية على قائمة أولوياتها، وتهيب بجميع الجهات المعنية التنسيق معها قبل تنفيذ المشاريع التي تتداخل وعمل الشركة.
يأتي ذلك بعد أن تجاوبت شركة الكهرباء مع شكوى أهالي محافظة صامطة، من خطورة عمود كهرباء يتوسط طريقًا بالمحافظة، وقامت بنقل العمود للرصيف الجانبي للطريق، وتم إزالة الخطر الذي كان يهدد معظم قائدي المركبات بالطريق.
حيث نشرت “المواطن“- قبل أيام- خبرًا حول مخاوف الأهالي من خطورة العمود الذي يتوسط شارعًا حيويًّا تعبره السيارات والشاحنات يوميًّا.
وأبدى عدد من الأهالي ارتياحهم لإزالة العمود، وعبّروا عن شكرهم وتقديرهم لمسؤولي شركة الكهرباء؛ لتجاوبهم مع الشكوى؛ مثمّنين لـ”المواطن” دورها في نقل همومهم ووضعها بين أيدي المسؤولين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو محمد

    توجد حالات مماثله في عدة قرى وكلما راجع أحد الشركه لازالة العمود من الطريق وخاصة اذا كان العمود يوثر على هذا المواطن تطلب الشركه أن يزال العمود على حساب المواطن . وثانيا سؤال للشركه السعوديه للكهرباء فرع صامطه . منذ فترة طويله لايوجد في الشركه سوى فرقة طوارئ واحده وفرع الشركه يخدم قرى كثيره جدا ويحتاج لعدة فرق طوارئ لتواجه الضغط اثناء انقطاع الكهرباء .