بعد تكليف طالب بمهام الوكيل.. 3 مخالفات ارتكبها مدير مدرسة بـ #رفحاء

الخميس ٢٢ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٢٧ مساءً
بعد تكليف طالب بمهام الوكيل.. 3 مخالفات ارتكبها مدير مدرسة بـ #رفحاء

ارتكب مدير مدرسة ثانوية في قرية الشريم في محافظة رفحاء، 3 مخالفات إدارية، بعد تكليفه لطالب بالقيام بأعمال وكيل المدرسة، الذي لم تتمكن إدارة تعليم الحدود الشمالية من توفيره.

وجاءت المخالفة الأولى لتسريبه خطاباً رسمياً خارج محيط المدرسة، كان قد تم إرساله إلى مدير مكتب التعليم بالمحافظة؛ حيث تم تداول الخطاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

والمخالفة الثانية تَمَرْكزت حول تكليف الطالب بمهام ليس له علاقة بها؛ مما يؤدي إلى إشغال الطالب عن الحصص الدراسية، التي هي الهدف الأساسي من حضوره للمدرسة؛ مما يؤثر على تحصيله الدراسي.

أما المخالفة الثالثة فهي سوء استخدام الصلاحيات الإدارية الممنوحة له، واستخدامها بطريقة غير صحيحة، بعد تكليفه للطالب.

وكان المتحدث الرسمي لتعليم منطقة الحدود الشمالية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سطام السلطاني، قد أكد أنه بعد صدور خطاب مدير المدرسة المبني على فكرة إعداد القيادات المبكرة للطلاب بتكليف طالب لمدة حصتين بالعمل وكيلاً للمدرسة حتى مباشرة وكيل المدرسة الجديد، قام مدير مكتب التعليم برفحاء الأستاذ ذياب الدخيل، بالاتصال هاتفياً به، ووجّه بإلغاء التكليف في اليوم نفسه، وقبل نشر الخبر بأربعة أيام.

وبيّن “السلطاني” أنه تم الاجتماع بمدير المدرسة من قِبَل مدير قسم الشؤون المدرسية، وتم توجيهه بإلغاء التكليف، والاستفادة من الزيادات بأنصبة المعلمين بناء على صلاحيات مدير المدرسة الممنوحة نظاماً له لتكليف أحدهم وكيلاً، وفتح قنوات التواصل المباشر مع المكتب؛ نظراً لتكليف مدير المدرسة هذا العام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • steev good

    لاشك ان المدير ارتكب خطا كبير بجعل الطالب وكيلا للمدرسه مما يفوت عليه التحصيل العلمى وكثيرا من المدراء يرتكبون اخطاء لاتنفع العلميه التربويه او خيانتهم بعدم الابلاغ عن زميل متغيب عن المدرسه او التوقيع عن الزملاء من المعلمين لانه من الجماعه او تخفيض نصاب معلم عزيز اوانشاء مبانى دون علم ادارة التعليم او اتمديد لمكيفات تزيد من الاحمال الكهربائيه او تعييين عاملين فى المدرسه بدون اذن التعليم