تطوير ٨ مواقع تراثية وأثرية وإقامة نُزُل صحراوية بـ #بيشة

الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٦:٤١ مساءً
تطوير ٨ مواقع تراثية وأثرية وإقامة نُزُل صحراوية بـ #بيشة

أبرم مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة بيشة، ١١ اتفاقية مع بلدية النقيع والثنية وتبالة، تشمل تفعيل موقعين للسياحة الصحراوية وإعادة تأهيل وتطوير ٤ مواقع تراثية ومثلها أثرية، وإنشاء متنزهين.

 

وأوضح مدير عام الهيئة بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة تفاصيل الاتفاقيات؛ قائلاً: “الاتفاقيات منها ٤ مع بلدية النقيع، وتضم: تخصيص عدد من المواقع الصحراوية لإقامة هذه المخيمات، ومدها بما يمكن لإنعاش السياحة الصحراوية، وإنشاء منتزه عام بالمناطق المحيطة لجبل خشيم الذيب”.

 

وأضاف “العمرة”: “كما تضم إعادة تأهيل قلعة آل شكبان، وقرية النقيع التراثية التي تضم ٤٠ منزلاً ومسجداً”.

 

وتابع: “بينما الاتفاقيات الـ ٧ المتبقية من بلدية الثنية وتبالة تشمل: إعادة تأهيل قصر شعلان، وتأهيل المنطقة المحيطة بطريق الحج، وتطوير المنطقة المحيطة لسور الفرع بتبالة، وبركة حوطة مطوية الأثرية”.

 

واستطرد: “كما يضم تطوير المرحلة الثانية من إعادة تأهيل وتطوير قرية واسط التي تضم منازل قديمة من الجهة الجنوبية، وإقامة منتزه في المنطقة المحيطة بجبل العبلاء الذي يُعَدّ من المواقع الهامة بالمحافظة، وإعادة تأهيل منطقة سور الفرع القديم في تبالة، بالإضافة إلى تخصيص عدد من المواقع الصحراوية لإقامة هذه المخيمات”.

 

وأضاف: “أن تلك الجهود تأتي مساهمة من البلديتين في إنجاح مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام”؛ خصوصاً أن تلك المشاريع من شأنها إيجاد تعددية في الوجهات السياحية ما بين محافظات ومراكز المنطقة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعودي

    موفقين بحجم قصر سعلان