تعليم الشمالية تصدر بياناً حول تكليف طالب بعمل وكيل مدرسة في رفحاء

الخميس ٢٢ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٤٩ مساءً
تعليم الشمالية تصدر بياناً حول تكليف طالب بعمل وكيل مدرسة في رفحاء

أوضح المتحدثُ الرسمي لتعليم الحدود الشمالية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سطام السلطاني:

بأنه إشارة إلى الخبر المنشور في صحيفة “الوطن” بعدد اليوم الخميس 5501 بتاريخ 9 / 1 / 1437هـ تحت عنوان (تخلف وكيل مدرسة فكلف طالب بأعماله) نوضح التالي بعد إفادة مدير مكتب التعليم في محافظة رفحاء الأستاذ ذياب الدخيل:

1- بعد صدور خطاب مدير المدرسة المبني على فكرة إعداد القيادات المبكرة للطلاب بتكليف طالب لمدة حصتين بالعمل وكيلاً للمدرسة حتى مباشرة وكيل بالمدرسة الجديد، قام مدير مكتب التعليم برفحاء الأستاذ ذياب الدخيل بالاتصال هاتفياً عليه، ووجه بإلغاء التكليف في اليوم نفسه وقبل نشر الخبر بأربعة أيام.

وتم الاجتماع بالزميل مدير المدرسة من قبل مدير قسم الشؤون المدرسية وتم توجيهه بإلغاء التكليف والاستفادة من الزيادات بأنصبة المعلمين بناء على صلاحيات مدير المدرسة الممنوحة نظاماً له لتكليف أحدهم وكيلاً، وفتح قنوات التواصل المباشر مع المكتب نظراً لتكليف مدير المدرسة هذا العام.

2- نثمن حرص الزميل مدير المدرسة في اجتهاده للاستفادة من فكرة تدريب الطلاب على القيادة المبكرة، حتى مباشرة وكيل المدرسة الجديد.

3- نتمنى من الزميل محرر الخبر، وكما هي التعليمات من المقام السامي الكريم، بالرجوع للمتحدث الرسمي لكي تكون عناصر الخبر مكتملة للقارئ الكريم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مبارك

    فكرة المدير رائدة ورائعة … أسامة بن زيد كلفه الرسول صلى الله عليه وسلم بقيادة الجيش وعمره 18 سنة

  • غير معروف

    الخبر هكذا لايعني التدريب على القيادة بالنسبة لي بل يفهم منه أن القيام بعمل “وكيل مدرسة” أمر سهل لايتطلب شيئاً، حتى طالب متفوق أو حسن السيرة يمكنه القيام به. من جهة أخرى، توظيف شخص في هذا الموضوع يعني اطلاعه على أبرز الأمور والأوراق الرسمية وحتى بيانات الطلاب، فيم إذا كان العمل الكترونيا. وهذا أمر قد لايخلو من المحاذير، ليس تشكيكاً في الطالب وإنما ماهكذا تورد الابل.القيادية يمكن معرفتها، وتنميتها وخلق روح القيادة بين الطلاب، دون أن يأخذ أحد دور أحد، ومع ذلك لربما يكون هذا الطالب في قيامه بالمهام وجديته أفضل حتى من وكيل المدرسة.