دوريات مكة تضبط سيارة مسروقة ومواد مخدرة وسلاحًا ناريًّا

الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٢:٤١ مساءً
دوريات مكة تضبط سيارة مسروقة ومواد مخدرة وسلاحًا ناريًّا

قامت دوريات أمن الطرق بمكة المكرمة بالقبض على مركبة من نوع مرسيدس 2009، وذلك بعد تلقي بلاغ بأنها مُتابعة من قِبل مكافحة المخدرات، واتضح أن السيارة يستقلها شخصان سعوديا الجنسية، وبتفتيشهما والسيارة عُثر بداخلها على 5 أحزمة من مادة القات المخدرة.

وفي سياق متصل: اشتبهت دوريات قوات أمن الطرق على طريق الطائف- الرياض في مركبة من نوع هيونداي سنتافية 2015، يستقلها شخصان سعوديا الجنسية، وبتفتيشهما والمركبة عُثر بداخل التكاية الخلفية على قطعتين بنيّتي اللون من مادة الحشيش المخدر؛ إحداهما تزن جرامًا، والأخرى 5 جرامات، كما عُثر على حقيبة جلدية يدوية سوداء اللون، تحتوي على سلاح ناري، و48 طلقة حية تخص السلاح نفسه.

كذلك تمكنت دوريات أمن طرق منطقة مكة المكرمة على طريق الطائف- الرياض من استيقاف مركبة من نوع فورد إيدج 2011، بقيادة مواطن سعودي، وبالتأكد من وضع السائق والسيارة، اتضح أنها مسروقة ومطلوبة من قِبل شرطة منطقة الرياض.

كذلك تمكنت رجال القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة بمركز الضبط الأمني بذهبان على طريق جدة- ينبع من استيقاف مركبة من نوع هيونداي إلنترا بقيادة مواطن سعودي، ويرافقه شخصان؛ أحدهما سعودي، والآخر مصري الجنسية؛ للاشتباه في وضعهم، وبتفتيش المركبة والأشخاص عُثر بحوزة أحدهم على قطعة بنية اللون تزن 10 جرامات من مادة الحشيش المخدر، ومبلغ قدره 48.050 ريالًا سعوديًّا.

كما تمكن رجال أمن الطرق بمركز الضبط الأمني بالشميسي على طريق جدة السريع من استيقاف مركبة من نوع لكزس 2009 بقيادة مواطن سعودي؛ للتأكد من وضعها الأمني، وبتفتيش السائق والمركبة عُثر بحوزة السائق على علبة سجائر بها 9 سجائر ملفوفة، تحتوي على مادة الحشيش المخدر، كما عُثر كذلك على قطعة بنية اللون من المادة نفسها تزن 9 جرامات، و29 حبة من مادة الكبتاجون المحظورة، وتم تسليم جميع الأشخاص، والمضبوطات لجهة الاختصاص.

 

دوريات مكة

دورياتمكة1

 

دوريات مكة 3