غرامة عدم الالتزام بـ #الحجاب_الشرعي تُشعل المعارك على “تويتر”

الأحد ١٨ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٢:٣٢ مساءً
غرامة عدم الالتزام بـ #الحجاب_الشرعي تُشعل المعارك على “تويتر”

اشتعل موقع “تويتر” بمعارك وحرب ضارية بين المؤيدين والرافضين لقرار وزارة العمل بفرض غرامة ألف ريال على المخالفات للحجاب الشرعي.

 

وكانت وزارة العمل قد أصدرت بياناً، صباح اليوم الأحد، قالت فيه: إن عدم التزام أي موظفة في منشأة عمل بالحجاب الشرعي المحتشم سيفرض عليها غرامة ألف ريال، كما اشترطت وضع أي منشأة ضوابط صريحة وواضحة بـ”الحجاب الشرعي”، وفي حال مخالفة المنشأة سيتم توقيع غرامة 5 آلاف ريال عليها؛ علاوة على توفير أقسام نسائية منفصلة تماماً عن الأقسام الرجالية. وفي حالة مخالفة الأمر سيتم فرض غرامة 10 آلاف ريال على المنشأة.

 

وانقسم رواد مواقع التواصل إلى فريقين؛ أحدهما مؤيد للقرار، وطالَبَ النساء بضرورة الرجوع إلى الدين حنيف والالتزام بالحجاب الشرعي.

 

وقال “نواف”: “الحجاب اللي يسمونه تشدد هذا من رب البشر شرع وفريضة، ارتديه ولا يجي نفسك تردد ولا يغرك رأي من نفسه مـريضة”.

 

في حين تَعَرّض البعض للأمر بشكل ساخر؛ حيث قال “صالح”: “خلونا من الناحية الشرعية، قرار وزارة العمل من مصلحة الموظفة لأنها راح توفّر فلوسها اللي تصرفها على التزين للدوام”.

 

ولكن الجانب الأكبر من النساء كُنّ رافضات للقرار؛ باعتباره تدخلاً في حريتهن الشخصية؛ خاصة وأنهن -من وجهة نظرهن- لم يقلن إنهن لن يرتدين الحجاب؛ لكنهن لا يردن فرض أمر عليهن.

 

وقالت “أم ريم”: “في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، لم يكن للحجاب شكل محدد أو صفة معينة، المهم أن تكون المرأة تلبس لباس ساتر؛ حتى لو كان من ثياب زوجها كالبردة”.

 

كما سار على نهجهن عدد من الشباب؛ مطالبين الوزارة بعدم التعنّت مع عمل النسوة؛ حيث قال “الصوفي”: “يا من تدّعي العلم، الرسول عليه الصلاة والسلام وصّانا بالنساء بقوله استوصوا بالنساء خيراً، والدين يسر فلا تجعلوه بفتواكم عسر”.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نايف الشمال

    الي تبي تكشف تتكشخ عند زوجه او بنات جلدته من النساءاء من اسباب الفتن كشف جمال ومحسن النساء والى يهجمون هذي فئه غير محافضه لا اخلاق ولا دين وهم القاله المتمرده في المجتمع على اماكن التواصل واشباه الرجال ها الفئه ومن ناصره

  • ابو الخطاب المكي

    ولكن في عندما فرض عليهن الحجاب ماهي الايه التي اوصت النساء بالحجاب هات الجواب ياايها النساء الرافضات للقرار ياويلكن من الله

  • بنت العجمان

    ياحبكم للتفلسف وش قصدك ياوزير العمل بالحجاب الشرعي
    انا ماعمري دخلت على بائعه الا وعليها العبايه ومغطيه شعرها
    اما تغطية الوجه فهو حريه شخصيه ماتفرضونه عليهن
    اعوذ بالله لاتدعشون بناتنا بقراراتكم الدين يسر

  • ابوالعبادله

    الحجاب المعتبر شرعا هو ما كان عليه نساء الصحابه والسلف الصالح وهو تغطية الوجه . وهذا هو الذي يفتي به علماء هذا البلد الكريم . والمطلوب منك كسعودي مخلص لبلدك هو التفاعل ايجابيا مع القرار المعبر اصلا عن ارادة الحكومه والملك سلمان حفظه الله .

  • عصام

    جزاك الله خير على هذا القرار