هنا.. تفاصيل أكثر من 3 آلاف فرصة وظيفية يوفرها “التدريب المشترك”

الأحد ٤ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٤:٤٧ مساءً
هنا.. تفاصيل أكثر من 3 آلاف فرصة وظيفية يوفرها “التدريب المشترك”

أعلن برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك، عن بدء استقبال طلبات الباحثين عن عمل للالتحاق في البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف، ضمن “المسار 229″؛ بدءاً من يوم الأحد 28 ذو الحجة 1436هـ الموافق 11 أكتوبر 2015م، ويستمر التقديم والمقابلات الشخصية؛ من خلال الغرف التجارية وفروع التنظيم الوطني لتدريب المشترك في مختلف مناطق المملكة لمدة أسبوعين.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك أمين عام مجلس التنظيم الوطني للتدريب المشترك المهندس أحمد بن جلالة، أن الفرص الوظيفية الشاغرة في القطاع الخاص، بلغ عددها -حتى الآن- 3.284 فرصة عمل بمهنٍ إدارية وفنية وسياحية وإيواء فندقي، وأخرى إنشائية وحِرَفية لحاملي الشهادة الثانوية، والمتوسطة، والابتدائية لكلا الجنسين.

وأوضح المهندس ابن جلالة، أن المهن المطلوبة تَنَوّعت ما بين: (محاسب مبيعات، ورجل أمن وسلامة، وبائع تجزئة، ومأمور حجز، وقاطع تذاكر، وسكرتير تنفيذي, وميكانيكا السيارات, وموظف مكاتب أمامية فندقية، وعامل إنتاج، وموظف استقبال، وأخصائي تمديدات كهربائية، وأخصائي تبريد وتكييف، واللحام المتقدم).

ويُعَدّ برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك برنامجاً وطنياً تُشارك فيه وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة العامة للسياحة والتراث العمراني، والغرف التجارية الصناعية بالمملكة، ويهدف إلى تدريب وتوظيف الشباب السعودي الباحث عن عمل على مهن محددة؛ حسب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل في منشآت القطاع الخاص.

ويحصل الملتحق بهذا البرنامج على مكافأة شهرية قدرها 3000 ريال خلال فترة التدريب النظري؛ بينما يحصل الطالب في مرحلة التدريب العملي الذي يمثل 75% من مدة التدريب، على أجره كاملاً حسب عقد التوظيف الموقّع معه، وعند انتهاء البرنامج التدريبي يحصل المتخرج على شهادة معتمدة في المهنة التي تَدَرّب عليها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويلتحق بوظيفته.

وجدّد التنظيم الوطني دعوته للباحثين عن عمل، إلى اغتنام الفرص التدريبية المرتبطة بالتوظيف في هذا المسار؛ وذلك بالاتصال بفروع التنظيم الوطني المنتشرة في مناطق المملكة، أو زيارة موقع التنظيم الوطني على الرابط الإلكتروني www.nsjt.org.sa.