30 ذو الحجة آخر موعد للمشاركة بجائزة السائق المثالي في #الشرقية

الأربعاء ٧ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٦:٥١ مساءً
30 ذو الحجة آخر موعد للمشاركة بجائزة السائق المثالي في #الشرقية

حددت لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، نهاية شهر ذو الحجة الجاري الموافقة 13 من أكتوبر آخر موعد لاستقبال طلبات المشاركة في جائزة “السائق المثالي” من المواطنين والمقيمين بالمنطقة الشرقية؛ مطالبة بسرعة الدخول على موقع الجائزة عن طريق تعبئة النموذج الإلكتروني.

وقال سلطان الزهراني أمين عام الجائزة: إنها تشمل سائقي حافلات النقل المدرسي والجامعي، وسائقي الهيئات الحكومية والخاصة؛ مؤكداً أنه أمر مشجع لتفاعل الجميع (قطاع حكومي وخاص والطلاب فوق الــ18 سنة).

وذكر “الزهراني” أن لجنة السلامة المرورية بالشرقية أطلقت الجائزة للعام الثاني على التوالي، برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بالتعاون مع الجمعية السعودية للسلامة المرورية وإدارة المرور بالمنطقة الشرقية، والتي تبلغ جوائزها نصف مليون ريال؛ بهدف غرس مفهوم وثقافة السلامة المرورية لدى الأفراد وقطاعات الأعمال الحكومية والأهلية، وتحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات على التقيد بالأنظمة.

وبيّن أن الجائزة عملت خلال الفترة الماضية من حملتها التوعوية والتثقيفية والتي اعتمدت على عدة مرتكزات والأهم منها مباشرة الجمهور عبر معرضها الذي أقيم في عدد من المجمعات التجارية بحاضرة الدمام.

وأضاف أن الإحصائية المبدئية لعدد المشاركين في الجائزة من مواطنين ومقيمين تجاوز الشرط الأصعب في الجائزة -المتمثل في عدم الحصول على مخالفة مرورية منذ 3 سنوات- جاءت مشجعة جداً ومبشّرة بالخير؛ حيث وُجد أن الكثير من قائدي المركبات ملتزمون بالقواعد المرورية؛ حسب قوله.

وأشار إلى أنه بعد انتهاء التسجيل عبر الموقع www.BestDriverAward.com، سيتم الانتقال إلى مرحلة الفرز، والتأكد من إدارة المرور بالمنطقة الشرقية في عدم حصول المشاركين فعلا على مخالفات مرورية خلال المدة، ومن ثم تأتي المرحلة الأخرى وهي المقابلات الشخصية وبعض الاختبارات النظرية والتطبيقية، التي تؤهل الفائزين للجوائز.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    رفع الروح المعنوية وغرس أخلاق وحسن الحفاظ على الأمن وقيادة السيارة وإنخفاض معدلات الحوادس مما يرفع كفاءة الإنتاج للبلاد والعباد واجب وطني :: شكراً للعاملين على هذا الموضوع ::.