إنهيار أرضي في جبال وايومنج الأمريكية

الأحد ١ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٨:٥٩ صباحاً
إنهيار أرضي في جبال وايومنج الأمريكية

المواطن- نت

قال جيولوجي يعمل بمؤسسة تابعة لحكومة ولاية وايومنج الأمريكية إن الشق الكبير الذي ظهر بشكل غامض على سفح جبال بيجورن في وايومنج هو انهيار أرضي يتحرك ببطء ويحتمل أن يكون قد نجم عن هطول كثيف للأمطار مصحوب برطوبة ناشئة من نبع مياه مجاور.
وتسلطت الأضواء الأسبوع الماضي على هذا التحرك الجيولوجي الكبير في هذه المنطقة النائية التي لا يوجد بها أشخاص أو ملكية عرضة بشكل مباشر لمخاطر عندما اكتشفه صيادون تابعون لشركة تجارية في وايومنج ووضعوا الصور والتعليقات على صفحة الشركة على الفيسبوك مما أثار حالة اهتمام على الإنترنت.
وقال الصياديون العاملون بشركة «إس إن إس أوتفيترز آند جايدز» في تدوينة أن أداة تستخدم في قياس المسافة لأغراض الصيد تشير إلى أن الشق يبلغ طوله 750 مترا وعرضه 50 مترا.
وقالوا «الشق العملاق في الأرض ظهر خلال الأسبوعين الماضيين في مزرعة نصطاد بها في جبال بيجورن. كل فرد هنا يطلقون عليه «الجرح» أنه موقع خيالي حقيقة».
وقال سيث وايتكي وهو مدير قسم في هيئة المسح الجيولوجي بولاية وايومنج أن ما يطلق عليها «الشق الضخم» يعد كبيرا نسبيا في الحجم حتى بالنسبة لولاية وايومنج التي شهدت عشرات الآلاف من الانهيارات الأرضية في القرن الماضي.