الإعلاميون السعوديون في #بريطانيا يناقشون “صحافة المواطن”

الإعلاميون السعوديون في #بريطانيا يناقشون “صحافة المواطن”

الساعة 8:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4670
0
طباعة

المواطن – الرياض

نظم نادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا السبت الماضي في مدينة نوتنجهام البريطانية ملتقاه الأول لهذا العام تحت عنوان “المؤسسات الإعلامية وصحافة المواطن، الواقع والتحديات”.
وحاضر في الملتقى عدد كبير مديري الإعلام الاجتماعي في شبكة “بي بي سي” البريطانية “محمد زيادة”، وشارك فيها أعضاء النادي من طلاب الإعلام والكتاب والصحفيين السعوديين في بريطانيا.
من جانبه، أوضح رئيس النادي “شاكر الذيابي” أن الملتقى أثرى الحضور من خلال الاستماع إلى تجربة “بي بي سي” في هذا المجال، وكذلك مداخلات الأعضاء في هذا الموضوع الحيوي وبين الذيابي أن الملتقى ناقش عدة جوانب مهمة تواجه الصحافة في العصر الرقمي، من بينها التأثيرات المحتملة على الممارسات الإعلامية، وكذلك الأدوار، التي يجب على المؤسسات الإعلامية القيام بها لمواجهة هذه التحديات.
وأضاف الذيابي أن الملتقى أيضاً تطرق إلى أهمية توعية النشء بمخاطر شبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى التحديات المهنية والأخلاقية، التي تواجه الصحفيين في عصر الإعلام الرقمي، وكذلك وسائل التفاعل والتواصل بين الجمهور والمؤسسات الإعلامية.
يذكر أن نادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا تأسس عام 2010 ميلادي على يد عدد من الكتاب وطلاب الإعلام في المملكة المتحدة، ويصل عدد أعضائه إلى أكثر من 60 عضواً من المتخصصين والممارسين للعمل الإعلامي.

الإعلاميون السعوديون في بريطانيا يناقشون صحافة المواطن (1)

الإعلاميون السعوديون في بريطانيا يناقشون صحافة المواطن (4)

الإعلاميون السعوديون في بريطانيا يناقشون صحافة المواطن (3)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

السعودية تختتم مشاركتها في سوق السفر العربي بشراكات جديدة و20 اتفاقًا ومذكرة تفاهم

بنجاح كبير، اختتمت أعمال الجناح السعودي، في ملتقى