#الشورى يطالب بتمكين مكافحة الفساد من الحصول على النسخ النهائية للأحكام القضائية

الثلاثاء ٣ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٥٥ مساءً
#الشورى يطالب بتمكين مكافحة الفساد من الحصول على النسخ النهائية للأحكام القضائية

المواطن- الرياض
طالب مجلسُ الشورى بتمكين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من الحصول على النسخ النهائية للأحكام القضائية الصادرة في قضايا الفساد لمتابعة استرداد الأموال والعائدات الناتجة من جرائم الفساد؛ عملاً بالفقرة السادسة من المادة الثالثة من تنظيم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
جاء ذلك خلال الجلسة العادية الثانية والستين التي عقدها مجلس الشورى اليوم برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
وأفاد معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان – في تصريح عقب الجلسة – أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن ما طرحه عدد من أعضاء المجلس من آراء ومقترحات أثناء مناقشة التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للعام المالي 1435/1436هـ تلاها نائب رئيس اللجنة الأستاذ سعود الشمري.
وقد دعا المجلس – في قراره –الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى التنسيق مع وزارة التعليم للعمل على التأكيد على قيم النزاهة والشفافية في المنظومة التعليمية.
وسيستكمل المجلس النظر في توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس الدكتورة حنان الأحمدي على تقرير الهيئة وذلك في جلسة قادمة بإذن الله.