القصاص من سعودي قتل آخر دهساً بسيارته في #الطائف

الإثنين ٢ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٣١ مساءً
القصاص من سعودي قتل آخر دهساً بسيارته في #الطائف

المواطن – واس – الطائف

 
نفذت وزارةُ الداخلية حكم القتل قصاصاً في جانٍ سعودي بمحافظة الطائف؛ اليوم الاثنين، كان قد أقدم على قتل مواطن آخر بدهسه بسيارته بعد أن تمكّن الجاني من أخذها منه؛ إثر مضاربة جماعية بينهما.
وفيما يلي نص بيان الداخلية:
قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى …) الآية، وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
أقدم سعد بن مرزوق بن مفلح الوثلاني السبيعي – سعودي الجنسية – على قتل / حمد بن محمد بن حمد السبيعي – سعودي الجنسية – وذلك بدهس المجني عليه بسيارته بعد أن تمكّن الجاني من أخذها منه؛ إثر مضاربة جماعية بينهما.
وبفضلٍ من الله تمكنت سلطاتُ الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً، وصُدّق من مرجعه، بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / سعد بن مرزوق بن مفلح الوثلاني السبيعي – سعودي الجنسية – اليوم الاثنين 20 / 1 / 1437هـ، بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرّمة.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكّد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل”.