المنيع: التوقيع فوق الخط الأحمر “حرام”

المنيع: التوقيع فوق الخط الأحمر “حرام”

الساعة 8:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2835
0
طباعة

المواطن – نت
فيما ذهبت العديد من الجهات الحكومية لتطبيق نظام البصمة على موظفيها، لضبط عمليات الحضور والانصراف، لا تزال هناك جهات أخرى تعتمد أسلوب تقييد عمليات الحضور اليومية والانصراف على نحو يدوي، ما يجعل هذا الأمر عرضة للتلاعب والتزييف.
وخلافاً للعقوبات الإدارية التي تنتظر المتلاعبين في تلك العملية، أفتى عضو في هيئة كبار العلماء بعدم جواز التوقيع فوق الخط الأحمر بعد الثامنة صباحاً.
وعدَّ عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي عبدالله المنيع توقيع الموظفين فوق الخط الأحمر في حال تأخرهم عن وقت الدوام الرسمي «ظلماً وبهتاناً وكذباً».
وقال المنيع وفق ما أوردته “مكة” بسؤاله عن هذا الأمر: «يحرم التوقيع فوق الخط الأحمر في حال تأخر الموظف عن وقت الدوام الرسمي، أي بعد إقفال كشف الحضور والانصراف بالخط الأحمر الساعة الثامنة صباحاً، مؤكداً بأن هذا التجاوز يعد من الطغيان والعدوان والكذب، الذي يحرمه الشرع والدين الإسلامي».
يُذكر أن بعض الدوائر الحكومية اعتمدت أخيراً نظام البصمة، عوضاً عن « الكشف الورقي»، وذلك لضبط حضور الموظفين وانصرافهم، فيما لا تزال جهات حكومية أخرى تعتمد على كشف الحضور والانصراف وتقييد الحضور بالكتابة على الورق، مما يسهل عملية التلاعب في مواعيد الحضور والغياب.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وفاة مخرج “صمت الحملان”

كشفت آنا لي باولو المتحدثة باسم المخرج الأميركي