بالفيديو والصور.. انتحارية تفجر نفسها خلال مداهمة منزل بضواحي #باريس

الأربعاء ١٨ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٣٥ مساءً
بالفيديو والصور.. انتحارية تفجر نفسها خلال مداهمة منزل بضواحي #باريس

اعتقلت الشرطة الفرنسية 3 من المشتبه بهم خلال عملية مداهمة لمنزل بضاحية سان دوني شمالي العاصمة باريس، فيما قُتل 3 آخرون بينهم امرأة فجرت نفسها.
وقالت وسائل الإعلام الفرنسية إن قوات مكافحة الإرهاب المحلية طوقت، منذ الساعات الأولى من الأربعاء 18 نوفمبر، مبنى في شارع جون جوريس بمنطقة سان دوني يتحصن به عدد من المطلوبين بخصوص هجمات باريس؛ حسب روسيا اليوم.
وحسب مصادر أمنية فرنسية، بين المتحصنين داخل المبنى المطلوب الأول والعقل المدبر لاعتداءات باريس المدعو عبدالحميد أباعود البلجيكي ذو الأصول المغربية.
إلى ذلك، تم اعتقال 3 من المشتبه بهم في بداية العملية يعتقد أنهم من حُراس المنزل بعد تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن والمتحصنين بالمبنى، ما أدى إلى إصابة 3 عناصر شرطة.
هذا ولا تزال قوات الأمن الفرنسية تحاصر المنزل المذكور في ظل تبادل لإطلاق النار مما يرجح فرضية وجود ذخيرة كافية للمسلحين خاصة أنهم في مواجهة مع الأمن منذ ساعات الفجر الأولى.
وتأتي عملية المداهمة في إطار التحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية، وذلك بعد 5 أيام من الهجمات الإرهابية التي استهدفت باريس، الجمعة 13 الشهر الجاري، والتي راح ضحيتها 129 شخصاً.​