تعرف على الضحايا المسلمين في هجمات باريس الإرهابية

تعرف على الضحايا المسلمين في هجمات باريس الإرهابية

الساعة 9:28 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
4005
0
طباعة
المواطن- ترجمة: سامر محمد

رصدت صحيفة “جارديان” البريطانية أسماء عدد من الضحايا المسلمين الذين ارتقوا بعدما أطلق عليهم الرصاص من قبل إرهابيين، في سلسلة من الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضية.
ومن بين الضحايا “هدى سعدي” البالغة من العمر 35 عامًا، وهي من أصل تونسي، وكانت تحتفل بعيد ميلادها مع شقيقتها القتيلة، كذلك “حليمة” عندما أطلق إرهابيون النار عليهما وعلى 10 أصدقاء آخرين.
وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الضحايا كذلك “جميلة هود”، البالغة من العمر 41 عامًا، التي تركت خلفها ابنة تبلغ من العمر 8 سنوات.
وشملت قائمة الضحايا من المسلمين كذلك “أستا دياكيت”، ابنة عم لاعب كرة القدم الفرنسي “لاسانا ديارا”، الذي كان يلعب في المباراة الودية الجمعة الماضية ضد ألمانيا، عندما قام انتحاريان بتفجير نفسيهما في الخارج.
ومن بين الضحايا أيضًا المهندس المغربي محمد أمين، البالغ من العمر 28 عامًا، الذي ارتقى وأصيب زوجته إصابة بالغة.
وشملت القائمة كذلك “خير الدين صحبي”، البالغ من العمر 29 عامًا، وهو جزائري يدرس علم الموسيقى في السوربون بباريس، وارتقى برصاص الإرهابيين، بينما كان في طريقه إلى منزله.
وذكرت الصحيفة أن كثيرًا من مسلم فرنسا وعددهم لا يقل عن 5 ملايين يشعرون بالخوف؛ بسبب الحديث المعادي للمهاجرين الذي انتشر في فرنسا على يد حزب الجبهة الوطنية المتشدد منذ هجمات الجمعة.
وأشارت إلى أن مغربيًّا تعرض للضرب خلال مسيرة مناهضة للهجرة، نظّمها شباب يمينيون متطرفون بفرنسا السبت الماضي.
ونقلت الصحيفة عن “جان بيير فيليو”، الأستاذ الجامعي الفرنسي، في تعليقه على هجمات باريس، أن المسلمين يقتلون انتقاميًّا، و”داعش” يريد حربًا أهلية في فرنسا.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

المملكة تُدين تفجير الكرادة ببغداد وتؤكد ضرورة تكاتف الجهود للقضاء على الإرهاب

أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة