حزمة برامج تنفذها الشؤون الإسلامية لتعزيز الوسطية وتحقيق الأمن الفكري

حزمة برامج تنفذها الشؤون الإسلامية لتعزيز الوسطية وتحقيق الأمن الفكري

الساعة 2:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3275
0
طباعة

المواطن – الرياض

 

أنهت وكالة وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في الإدارة العامة للتوعية العلمية والفكرية بلجانها الفرعية تنفيذ مجموعة كبيرة من البرامج والدورات التي استهدفت تطوير وتكثيف الجهود في مجال تعزيز الوسطية وتحقيق الأمن الفكري.
وأفاد مدير الإدارة العامة للتوعية العلمية والفكرية بالوزارة الشيخ أحمد بن عبدالله الفارس بأن هذه البرامج تأتي استكمالاً لخطط وبرامج الوزارة التي وجه بها معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وبمتابعة من فضيلة وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.
وقال “تم تكليف أكثر من خمسين داعية، ومدير مركز دعوة من مختلف مناطق المملكة للمشاركة في برنامج إقامته كلية نايف للأمن الوطني يتناول الجوانب الأمنية للجماعات الإرهابية من خلال التعريف بنشأة التنظيمات الإرهابية، وعلاقاتها وأهدافها ومخططاتها، وأساليبها في التجنيد والاستقطاب، واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي”.
وأبان الشيخ أحمد الفارس أن هذه البرامج تأتي مكملة للجانب العلمي الشرعي في مواجهة الغلو والانحرافات الفكرية والعقدية، والتي يجري عمل الوزارة على تنفيذها بشكل دائم ومستمر من خلال عقد اللقاءات والندوات وورش العمل.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الأحوال المدنية تقدّم خدماتها للمواطنات في رياض الخبراء

دشّنت الأحوال المدنية، المكتب النسائي في محافظة رياض