شراكة استثمارية كبرى بين #السعودية و #روسيا

شراكة استثمارية كبرى بين #السعودية و #روسيا

الساعة 10:37 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
6955
0
طباعة
المواطن- نت

تُعقد في موسكو أعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي، وستناقش اللجنة توفير الإطار التنظيمي وقاعدة الاتفاقيات، التي من شأنها تنمية الاستثمارات بين الطرفين.
وتعد السعودية أكبر مستثمر أجنبي في الاقتصاد الروسي عبر صندوق الاستثمارات العام، الذي أعلن عزمه على استثمار 10 مليارات دولار في روسيا خلال 5 سنوات، بموجب اتفاقيات مبرمة بين الطرفين، تُعنى إحداها برفع حجم التبادل التجاري بين السعودية وروسيا.
وناقشت اللجان المتخصصة -من قبلُ- التعاون التجاري في 13 مجالاً اقتصادياً؛ في حين أعربت شركتا “غاز بروم” و”روس غاز” عن رغبتهما في تكوين شراكات مع الشركات السعودية.
وطلب الجانب السعودي من روسيا تخفيض الضرائب على منتجات سابك من “البولي بروبيلين” و”البولي إثيلين”، واتفق الجانبان على بداية أعمال التعاون النووي بين السعودية وروسيا مطلع 2016.
وأبدت “روس إتوم” رغبتها في مشاركة صندوق الاستثمارات العامة في مشاريع مشتركة في دولة ثالثة؛ في حين أبدت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” رغبتها في الاستثمار في روسيا؛ من أجل تنفيذ استراتيجية تكوين خزان غذائي للمملكة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الثقافة والترفيه وتوليد الوظائف من مفردات برنامج تحسين نمط الحياة في الرؤية السعودية

يسعى مجلس الشؤون الاقتصادية، برئاسة الأمير محمد بن