لماذا كرر #الحقيل كلمة “فكر” 50 مرة في خطابه؟!

لماذا كرر #الحقيل كلمة “فكر” 50 مرة في خطابه؟!

الساعة 10:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
11330
3
طباعة

المواطن- عبدالكريم الذيابي
كرر وزير الإسكان ماجد الحقيل كلمة “فكر” في كلمته بمنتدى “أسبار” نحو ٥٠ مرة خلال ١٥ دقيقة فقط!
الفكر الذي تَحَدّث عنه وزير الإسكان ووصمه بأنه السبب الأول لمشكلة الإسكان في المملكة، دخل خط أزمة هذا الملف الشائك، الذي يُعَدّ من أبرز المشاكل التي تسعى الدولة لحلحلتها في وقت كان هاجس استراتيجية الوزارة حين نشأتها وترى أنه سبب السكن، هو الأرض والمال؛ لكن المال وجد طريقه للمعالجة، حين وجّه الملك عبدالله -يرحمه الله- بدعم الوزارة بمبلغ ٢٥٠ ملياراً لبناء ٢٥٠ ألف وحدة سكنية؛ فيما نصت التوجيهات لاحقاً على أن تُسَلّم وزارة الشؤون البلدية كل المِنَح إلى الإسكان، وبالفعل تَسَلّمت الأخيرة مساحات تصل إلى ٢٠٠ مليون متر؛ عبارة عن مخططات سكنية لأراضٍ شاسعة خام في الكثير من مناطق ومحافظات المملكة؛ مما كرّس مفهوم أن الأزمة في طريقها للحل.
الأمر الذي صدم أغلب المغردين مؤخراً؛ ما أشار إليه وزير الإسكان عن ظهور أزمة جديدة زادت من تعقيدات هذا الملف، وهي أزمة “الفكر”، الذي شغل أكثر حيز من كلمته، وتكرر المصطلح عدة مرات.
وطرَق “الحقيل” عدة سبل لمعالجة ما أسماه مشكلة “الفكر”؛ بأن تأخذ حيزاً من كتابات الكتّاب ووسائل الإعلام والحوارات.
إلى ذلك دشّن نشطاء من كل شرائح المجتمع؛ بينهم أكاديميون ومشايخ ودعاة علم ومثقفون، عدة هاشتاقات ينتقدون فيها وزير الإسكان؛ لخلق مشكلة غير موجودة أصلاً، وقد يكون الأجدر بمعالجة هذا الفكر هو وزارة الإسكان وإدارتها للأزمة؛ وفق ما طرحه الأكاديمي الدكتور عبدالله الغذامي؛ تعليقاً على ما ظهر به الوزير بقوله: نعم مشكلة الإسكان مشكلة “فكر”؛ ولكن أي فكر؟ هي مشكلة فكر في وجوه إدارة الأزمة.. إدارة الأزمة هو السؤال.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

فيديو مخيف.. أسد الجبال الأمريكي يحاول افتراس حارسه

وثق مقطع فيديو لحظات مخيفة خلال إطعام رجل