مبتكرون سعوديون يحصدون 7 ميداليات في معرض دولي للابتكارات

الإثنين ٢ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٣:٢٥ مساءً
مبتكرون سعوديون يحصدون 7 ميداليات في معرض دولي للابتكارات

المواطن- متابعة : حقق ثمانية متدربين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سبع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في معرض “آينا” الدولي للابتكارات 2015م، الذي أقيم في ألمانيا الاتحادية خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2015م.

وشارك في تنظيمه المعرض كل من: المنظمة العالمية الرومانية للتميز العلمي والتقني، ومنظمة الاختراعات البوسنية لمخترعي المستقبل، والكلية التقنية للإبداع والابتكار في ألمانيا، واتحاد المخترعين التايوانيين، والاتحاد العالمي لاتحادات المخترعين، والمنظمة النمساوية للابتكار والاختراع، وممثلي مكتب براءة الاختراع لمجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، هنّأ الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، المتدربين الفائزين؛ مشيراً إلى أن ما قدموه يُعَدّ انعكاساً للدعم الذي تجده المؤسسة وأبناؤها من اهتمام في مجال الابتكار والاختراعات من القيادة الحكيمة؛ مؤكداً أن هذه المشاركة تأتي ضمن جهود المؤسسة في دعم الموهبة والابتكار لدى متدربيها في الكليات والمعاهد التابعة لها.

وحصد المتدرب ريان مبارك الدوسري من الكلية التقنية بالخرج ميدالية ذهبية عن ابتكاره “الدريل الذكي”، وحقّق المتدرب إبراهيم هذلول العنزي من المعهد الثانوي الصناعي ببريدة ميدالية ذهبية عن ابتكاره “المغسلة الذاتية”، كما نال المتدرب حماد ذياب العنزي من الكلية التقنية بالرياض ميدالية فضية على ابتكاره جهاز تنظيف الفلاتر، وحقق المتدرب سعد أحمد الغامدي من الكلية التقنية بالرياض ميدالية فضية عن ابتكاره خرطوم الأمان لمحطات البنزين.

وفاز المتدرب محمد حسين اللحيدان من الكلية التقنية بالأحساء ميدالية فضية عن ابتكاره كرسي ذوي الاحتياجات الخاصة، كما حصد الميدالية البرونزية المتدربان أحمد علي المنسف وحسن محمد الحماد من المعهد الثانوي الصناعي بالأحساء عن ابتكارهما حساس الأمان، وأخيراً حقّق المتدرب خالد عبدالعزيز الخشيبان من الكلية التقنية بعنيزة الميدالية البرونزية على ابتكاره سخان المياه.

يُذكر أن معرض “إينا” الدولي للابتكارات شَهِد مشاركة أكثر من 700 متسابق، من 30 دولة، ووصل عدد رواده إلى أكثر من 15 ألف زائر، ويستهدف المعرض ربط المخترعين مباشرة برجال الأعمال والمصنّعين المستثمرين للاختراعات.

 

ميداليات الاستحقاق