محاكاة برامج #هدف لأفضل الممارسات في تنمية القوى البشرية

الخميس ١٢ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٤٤ مساءً
محاكاة برامج #هدف لأفضل الممارسات في تنمية القوى البشرية

يحاكي خبراء محليون ودوليون في الموارد البشرية، برامج ومبادرات ومشاريع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” من خلال عرض أفضل الممارسات المهنية في مجال تنمية رأس المال البشري، ضمن مشاركتهم في منتدى جدة للموارد البشرية 2015م في دورته السابعة خلال الفترة 10 – 13 صفر المقبل (22 – 25 نوفمبر 2015م) بفندق هيلتون جدة.
وسيستعرض الخبراء الدوليون والمحليون، في المنتدى الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في جدة بشراكة استراتيجية مع وزارة العمل و”هدف” تحت شعار “تجسير ثغرة المهارات بين الأجيال”، التجارب العالمية في إدارة الموارد البشرية، فضلاً عن استعراض آليات وطرق التشجيع على التعليم المستمر، وفتح فرص الحوار مع الشباب للتوجيه الأمثل لمتطلبات تطور سوق العمل المستقبلي.
وستناقش فعاليات المنتدى، المؤثرات الجديدة على سوق العمل وإعطاء صورة لبيئة العمل المستقبلية وعملية التحول المطلوبة في إدارات الموارد البشرية، إضافة إلى إبراز أهمية التوطين النوعي وكيفية تفعيله من خلال المبادرات الاستراتيجية الوطنية.
ومن المقرر، أن يبحث المنتدى في إحدى ورش العمل، طرق تحفيز الموظفين باستخدام التقنيات الحديثة في بيئة العمل، بينما تهدف الورشة إلى تحديد أهمية التعليم الرقمي في تطوير أداء منشآت القطاع الخاص والعام ودور تنمية الموارد البشرية في تنويع مجالات التعلم ونقل الخبرات إلى الموظفين على رأس العمل.
في حين تتجلى محاور الورشة في: أهمية دمج الموظفين في بيئة العمل الرقمية، تفعيل التكاملية والأدوات التقنية في تنمية الموارد البشرية، كيفية اختيار أنظمة الموارد البشرية، بناء قواعد البيانات الضخمة لنظام لموارد البشرية وطرق تفعيلها، التعليم الإلكتروني، التعلم عبر التفاعل الاجتماعي، إدارة أداء الموظفين، برامج مكافأة الموظفين، قياس العائد من الاستثمار، ومعالجة تحديات جيل الألفية.