معرض “السمع والتخاطب” بـ #الرياض يضم أحدث الأجهزة الطبية المكتشفة

الثلاثاء ٣ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠١ صباحاً
معرض “السمع والتخاطب” بـ #الرياض يضم أحدث الأجهزة الطبية المكتشفة

المواطن – الرياض

 
تواصلت فعالياتُ المؤتمر السعودي الدولي للسمع والتخاطب الذي تنظمه جامعة الملك سعود، متمثلة في الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب، وضم المعرض المصاحب أحدث الأجهزة الطبية التي تساعد المريض على سهولة التواصل مع المحيطين به.
وأوضح طلال الزرقي رئيس الجمعية أن هدفهم لم شمل جميع الناس والفئات التي تعمل مع الأشخاص المعاقين وخصوصاً الجهات المختلفة من تأهيل ورعاية مثل العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي، والأخصائيين النفسيين وأخصائيين التربية الخاصة وكذلك أمراض النطق والسمع وأخصائي السمعيات.
وذكر “الزرقي” أنهم يهمهم العمل بروح الفريق مع بعضهم بعضاً ويكملون بعضهم بعضاً، بحيث يؤدي كل شخص الدور المطلوب منه بشكل صحيح لخدمة هذا الشخص الذي يحتاج الرعاية والعناية.
وبيَّن أن الحضور كان متنوعاً ومن تخصصات مختلفة، مشيراً إلى وجود ورش العمل الموجهة للأخصائيين والأخصائيات وأخصائيين التربية الخاصة، وكذلك ورش عمل موجهة لذوي المرضى والمصابين وللمهتمين في هذا المجال.
من جهته أشار بلال البرماوي المدير التنفيذي لشركة الهضبة السعودية “Hill Mice ” إلى أن المؤتمر جمع العديد من المختصين في مجال أمراض السمع والتخاطب من عدة دول من المنطقة العربية بالإضافة لمشاركات دولية مثال الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية.
وأوضح “البرماوي” أنهم يتطلعون لأن يكون هذا الحدث هو الحدث الأكبر على مستوى الدول العربية وخصوصاً منطقة الخليج العربي، وتمنى أن تكون انطلاقة هذه الفعالية سنوياً؛ لأنها تعتبر من المناسبات المهمة وأن يكون هو الحاضن لكل المتخصصين في هذا المجال.

معرض السمع والتخاطب بـالرياض (1)

معرض السمع والتخاطب بـالرياض (5)

معرض السمع والتخاطب بـالرياض (4)

معرض السمع والتخاطب بـالرياض (3)