وظائف شاغرة بـ #ناسا للراغبين في العمل بمهنة “رائد فضاء”

وظائف شاغرة بـ #ناسا للراغبين في العمل بمهنة “رائد فضاء”

الساعة 8:27 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2660
0
طباعة

المواطن- نت

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أمس الخميس، استقبال طلبات الراغبين في العمل كرواد فضاء؛ للمشاركة في المهمات التي تعتزم إرسالها في المستقبل إلى القمر والمريخ.

ويبدأ تقدم الطلبات رسمياً في الرابع عشر من ديسمبر وحتى منتصف فبراير، وبعد دراسة الطلبات ستعلن الوكالة أسماء المقبولين لدخول أكاديميتها لإعداد رواد الفضاء في منتصف العام 2017؛ حسب موقع راديو “سوا” الأمريكي.

وقال رائد الفضاء المدير العام للوكالة تشارلز بولدن: إن “هذه المجموعة من مستكشفي الفضاء الأمريكيين ستساعدنا في بلوغ هدفنا بإرسال بشر إلى الكوكب الأحمر”.

وأضاف “بولدن” أن “الذين سيقع عليهم الاختيار سينطلقون في مهمات على متن مركبات أمريكية ستطلق من الأراضي الأمريكية، وسيحققون تقدماً كبيراً في الأبحاث التي تجري في محطة الفضاء الدولية.

ومنذ أواخر الخمسينيات من القرن العشرين، اختارت وكالة ناسا أكثر من 300 رائد فضاء لتنفيذ مهمات كانت ذات فوائد علمية كبيرة. وفي الولايات المتحدة يوجد 47 رائد فضاء؛ فيما كان عددهم 149 في ذروة عمل مكوكات الفضاء الأمريكية عام 2000.

وستكون “ناسا” بحاجة لرفع هذا العدد سواء لمهمات محطة الفضاء الدولية، أو للرحلات البعيدة؛ مشيرة إلى أن التقديم سيتم عبر موقع ناسا الإلكتروني.

 

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :