أمانة #عسير تُدشن خدمة “إضافة معلومات مكانية”

الثلاثاء ١٠ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٥ صباحاً
أمانة #عسير تُدشن خدمة “إضافة معلومات مكانية”

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير

عقدت وكالة الأراضي والمساحة بأمانة منطقة عسير ورشة عمل حول خدمة “إضافة معلومات مكانية”، بنظم المعلومات الجغرافية في نظام التعاملات الإلكترونية الخاص بالأمانة.
وستقام الورشة في مسرح الأمانة بحضور أمين منطقة عسير “صالح بن عبدالله القاضي”، ووكلاء الأمانة، وعدد من مديري الإدارات، وعدد من الفنيين والمهندسين والمسّاحين والمراقبين الفنيين بالأمانة.
وقدّم وكيل الأمين للأراضي والمساحة المهندس “محمد أحمد آل طالع”، شرحاً عن أهمية تحديث الأنظمة المكانية بشكل دائم وتغذية النظام باستمرار؛ ليتواكب مع الاحتياج المستمر له، وتطرق إلى مستويات الدقة المطلوبة في المعلومات والأماكن الخاصة بها.
واستعرض آل طالع مكونات نظام إدارة المدن والمحطات المرجعية ومشاريع الرفع المساحي وبناء الخارطة الأساسية ومشروع إنشاء قواعد بيانات مركزية، وقال إن عسير يوجد فيها 4 محطات مرجعية، وهي في أبها وخميس مشيط وطبب والشعف، وتبلغ تغطية كل محطة 70 كلم.
وأوضح أن المعلومات التي تم جمعها لهذه الأنظمة تتطرق الحدود الإدارية والمخططات المعتمدة والتجمعات السكانية والدراسات العمرانية، وغيرها من الخدمات الإضافية، التي يتم الاعتماد عليها في تقسيم المشاريع وتحليل المعلومات.
وأوضح المهندس “توفيق النمري”، مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية، أن الإدارة ستبدأ بإعداد برنامج تدريبي على النظام والتطبيقات الخاصة به لجميع إدارات الأمانة حسب ما وجه به أمين منطقة عسير.

امانة-عسير-تدشن-خدمات-اضافية (2)