أمير مكة يبدأ جولاته السنوية في #بحرة و #الجموم

السبت ٢٨ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٠٤ مساءً
أمير مكة يبدأ جولاته السنوية في #بحرة و #الجموم

تنطلق غداً “الأحد” مجموعة الجولات السنوية لمستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير “خالد الفيصل”، بزيارة محافظتي “بحرة”، و”الجموم”؛ للوقوف على مطالب الأهالي والاطلاع على سير المشاريع التنموية والحيوية، والاجتماع بالمجالس البلدية والمحلية.
وأوضح المتحدثُ الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة “سلطان الدوسري”، أن زيارات الأمير خالد الفيصل تأتي للعام السابع، وتنطلق من محافظة بحرة، ثم محافظة الجموم، تليها بقية المحافظات.
وأشار الدوسري إلى أن جولات أمير منطقة مكة المكرمة، خلال زياراته للمحافظات؛ لمتابعة تنفيذ المشاريع في إطار حرصه على دعم مطالب الأهالي واحتياجاتهم وتنفيذها.
وأضاف أن تلك الزيارة تأتي سعياً لتحقيق الهدف، الذي وضع في استراتيجية المنطقة لبناء الإنسان، وتنمية المكان بطريقة متوازنة ومتوازية، مشيراً إلى أن الأمير خالد الفيصل سيعلن خلال الزيارة عن المشاريع المنجزة والمعتمدة.
كما يلتقي أعيان ومشايخ ومديري الدوائر الحكومية في محافظة الجموم، ويجتمع مع المجلس المحلي لاستعراض سير المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها، والتي تتوافق مع مخطط مكة الشامل، الذي وجه سموه بالالتزام به لتوحيد الجهود، وتنظيم مخطط عمل مشاريع المنطقة بطريقة تتماشى واحتياجات المواطنين وتسير ضمن الجدول الزمني المخطط له.
وختم المتحدث الرسمي حديثه بالتأكيد على أن زيارات الأمير خالد الفيصل ساهمت في تطوير عدد من المراكز وترقيتها إلى محافظات، حيث دخلت 4 محافظات ضمن الفئة (أ)، وهي “تربة”، و”الخرمة”، و”رنية”، و”خليص”، وترفيع مراكز “المويه، وميسان، وأضم، والعرضيات، وبحرة” إلى محافظات فئة (ب)، بعد أن كانت ضمن محافظات الفئة (ج)، مؤكد أن الترقيات تأتي منسجمة مع المخطط التنموي لمنطقة مكة المكرمة المبني على استراتيجية بناء الإنسان وتنمية المكان.
يُذكر أنه خلال آخر زيارة لأمير منطقة مكة للمحافظة تم افتتاح واعتماد 146مشروعاً في الجموم والمراكز والقرى التابعة لها، ووضع سموه حجر الأساس لمشاريع صحية وتعليمية وخدمية، حيث أسس لمبنى مستشفى الجموم العام سعة مائة سرير، وافتتح أيضاً مباني للشرطة والدفاع المدني، إضافة لمقر مركز التنمية الاجتماعية.
كما أسس الأمير خالد الفيصل خلال الجولة ذاتها، لمبنى المركز الصحي “مدركة”، ومبنى الكلية الجامعية “بنات”، ومبنى المعهد الثانوي الصناعي، ومخطط المركز الحضري للدوائر الحكومية في المحافظة.