#الأرصاد: تقلبات جوية بدءاً من الأحد.. رياح وغبار وأمطار رعدية

الخميس ١٩ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٧:٤٣ مساءً
#الأرصاد: تقلبات جوية بدءاً من الأحد.. رياح وغبار وأمطار رعدية

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقرير لها اليوم وعبر نماذج التوقعات العددية، أن أجواء المملكة تتأثر بمنخفض جوي حركي وأخدود هوائي بارد في طبقات الجو العليا.

وأظهرت الرئاسة في تقريرها -بمشيئة الله تعالى- حالة من عدم الاستقرار في الطقس ابتداءً من يوم الأحد المقبل، تنشط معها الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار على طول القطاع الغربي والأجزاء الغربية لوسط المملكة والحدود الشمالية، ويُتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة من مساء يوم الأحد إلى يوم الاثنين على منطقتي الحدود الشمالية وحائل، وتتأثر المنطقة الشرقية بحالة عدم الاستقرار بدءًا من يوم الاثنين وحتى يوم الثلاثاء.

كما يُتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة على مناطق القصيم والرياض إلى جانب الأجزاء الشرقية والجنوبية من منطقة المدينة المنورة ومنطقة مكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية منها)، ويستمر توقع هطول الأمطار إلى يوم الأربعاء على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

ويبدأ تدفق الهواء البارد من يوم الثلاثاء على شمال المملكة؛ حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاضاً ملموساً، ومن ثم على بقية المناطق.

ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، المواطنين والمقيمين ومرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة، إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، كما تأمل من الجميع متابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها وموقع الإنذار المبكر.