#الأرصاد توضّح تأثير #الإعصار_ميغ على أجواء المملكة

الأحد ٨ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٦:١١ مساءً
#الأرصاد توضّح تأثير #الإعصار_ميغ على أجواء المملكة

المواطن- واس- الرياض :

كشفت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن آخر التحديثات للحالة المدارية في بحر العرب للإعصار المداري “مـيـغ”، تشير إلى تواجد مركز الإعصار على بُعد 150 كيلو متراً شرق جزيرة سقطرى في الجمهورية اليمنية، ويتحرك غرباً بسرعة 20 كيلو متراً في الساعة خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة باتجاه خليج عدن.

وتوقعت الرئاسة أن تزداد قوة الحالة -خلال الساعات القادمة- ببلوغ سرعة الرياح القصوى المصاحبة للإعصار إلى حوالى 160 كيلو متراً في الساعة، مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة.

ويُتوقع أن يستمر الإعصار في التحرك غرباً؛ حيث يضعف تدريجياً حتى وصوله إلى السواحل اليمنية إلى الشرق من مدينة عدن، مساء الثلاثاء المقبل، برياح ذات سرعة قصوى تصل إلى 100 كيلو متر في الساعة، وأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة، يتحول بعدها إلى منخفض مداري داخل الأراضي اليمنية.

ويشير تحليل الحالة بمركز التحاليل والتوقعات بالرئاسة، إلى استبعاد التأثير المباشر للإعصار على أجواء المملكة؛ إلا أن زيادة تدفق الهواء الرطب على مناطق جنوب المملكة -خاصة منطقتيْ عسير وجازان- يؤدي إلى تكوّن السحب مع فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة الغزارة، ونشاط في الرياح السطحية من مساء الأربعاء المقبل.