حريق وانفجارات متتالية بناقلة حاويات و #مدني_محائل يتدخل

الأربعاء ١١ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٢ مساءً
حريق وانفجارات متتالية بناقلة حاويات و #مدني_محائل يتدخل

أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير- العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي- أنه عند الساعة 15:23 من مساء أمس الثلاثاء تبلغت عمليات الدفاع المدني بمحافظة محائل بمنطقة عسير عن احتراق ناقلة لحاويات الغاز البترولي المسال تحوي 840 حاوية حجم 25 رطلًا.
وكانت بداية الحريق نتيجة احتراق بعض إطارات الناقلة خلال سيرها على امتداد طريق بحر أبو سكينة المؤدي إلى الحريضة، وامتد الحريق إلى حمولتها، صاحبه انفجارات متتالية لمجموعة من الحاويات التي تضررت جراء الحريق، وقد باشرت فرق الدفاع المدني الحادث من خلال فرض طوق أمني وإغلاق الطريق، بالتعاون مع الشرطة بالموقع، والاحتفاظ بمسافة آمنة؛ حفاظا على سلامة الأفراد والمتواجدين بالموقع؛ ومن ثم مكافحة الحريق.
وقد وجّه مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير المكلف- اللواء صالح بن منسي الحارثي- بتطبيق خطة الإسناد لدعم الموقف بعدد من فرق الإطفاء؛ لاحتواء الحادث، حيث تمكنت الفرق من إخماد الحريق، والمحافظة على ما تبقى من حاويات وعزلها دون أضرار، والبالغة 300 حاوية.
ولم يصاحب هذا الحادث أي إصابات بشرية، ولله الحمد، وجرى تعديل وضع الناقلة وإبعادها عن الطريق بمشاركة شيول من بلدية بحر أبو سكينة المتواجدين بالموقع، وسُلّم الحادث للجهة الأمنية المختصة؛ لإكمال اللازم حسب الاختصاص، وقد تواجد بالموقع مسعفو الهلال الأحمر ومندوب الطرق وبلدية بحر أبو سكينة والشرطة.
حريق وانفجارات متتالية بناقلة حاويات و #مدني_محائل يتدخل (2)

حريق وانفجارات متتالية بناقلة حاويات و #مدني_محائل يتدخل (3)

حريق وانفجارات متتالية بناقلة حاويات و #مدني_محائل يتدخل (6)

حريق وانفجارات متتالية بناقلة حاويات و #مدني_محائل يتدخل (4)

حريق وانفجارات متتالية بناقلة حاويات و #مدني_محائل يتدخل (5)