شاب سعودي من#مسك_الخيرية يشارك في تقديم توصيات شباب العالم في #التعليم بحضور 70 وزيراً

الإثنين ٩ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٦:٣٧ مساءً
شاب سعودي من#مسك_الخيرية يشارك في تقديم توصيات شباب العالم في #التعليم بحضور 70 وزيراً

المواطن- الرياض :

مثّل الشاب السعودي فيصل الغنام مع شابين من فنلندا وإندونيسيا، شباب العالم في المؤتمر العام لليونسكو في دورته الثامنة والثلاثين، وقدّم توصيات منتدى اليونسكو الدولي التاسع للشباب، بحضور المديرة العامة لليونيسكو إيرينا بوكوفا، ومشاركة أكثر من 70 وزيراً وممثلاً عن الدول الأعضاء، والأمم المتحدة، والوكالات المتعددة وثنائية الجوانب، والمجتمع المدني، والمنظمات الإقليمية.

وشاركت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” في مناقشة أجندة التعليم لعام 2030م، التي أقيم الأسبوع الماضي، من خلال تقديم القرارات التعليمية الخاصة بالشباب، بواسطة الشاب السعودي “الغنام”، واختير مع الاثنين الآخرين من بين 500 شاب وشابة من مختلف أنحاء العالم، بعد مشاركته في المنتدى الدولي للشباب الذي أقيم قبل أسبوعين، ومنحت “مسك الخيرية” الفرصة للشاب فيصل الغنام لتمثيل السعودية، بناء على طلب من منظمة اليونيسكو، نظير المشاركة الرائعة والمميزة للشباب السعودي في المؤتمر، والذي جاءت بعدد 10 شباب من الجنسين.

وقدّم “الغنام” ورقة عمل عبر المؤتمر لإيصال صوت الشاب السعودي وشباب العالم لصناع القرار خلال المؤتمر؛ حيث حَظِيَ المنتدى الدولي للشباب بإشادة المشاركين من الأعضاء؛ كونه الأهم والأقوى على مر تاريخ اليونسكو.

وثمّنت اليونسكو، الدورَ الإيجابي والفعال لمشاركة مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” لهذا العام؛ لإيصال رسالتها في تمكين الشباب السعودي وإبرازهم على المستوى العالمي.

واعتمد المؤتمر العام إطار العمل الخاص بالتعليم حتى عام 2030م، بعد أن تناول بحضور المشاركين الإرشادات للبلدان فيما يخص تنفيذ جدول أعمال التعليم حتى ذلك العام.

مسك2