لقطات لهطول أمطار الخير على الباحة
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء المملكة
وكالة شؤون الأفواج الأمنية تختتم معرضين توعويين في منطقتي نجران وجازان
“الطلح”.. ملاذ آمن للحياة الفطرية ومصدر غذائي وبيئي
زلزال عنيف بقوة 6,1 درجات يضرب شرق أفغانستان
الجامعة العربية: اعتداءات إيران على البحرين تقوض مبادرات احتواء الأزمة بالمنطقة
تكامل طبي ينقذ حياة مريضة بعد فشل قلبي ورئوي حاد باستخدام تقنية ECMO في تبوك
وزير الحج والعمرة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
دراسة: عادات نوم وجينات قد تُسرع الإصابة بالزهايمر
الجيش اللبناني بشأن دعوات الاحتجاج: لن نسمح بالإخلال بالأمن
نجح فريق طبي بمستشفى صبيا العام في إنهاء معاناة مريضة سبعينية كانت تعاني من صعوبة في الحركة بسبب التهاب في مفصل الركبة؛ وذلك من خلال إجراء عملية لتركيب مفصل صناعي للركبة.. وتُعَد هذه العملية هي الثانية من نوعها على مستوى مستشفيات منطقة جازان.
وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري العظام الدكتور محمد بن علي الحازمي، أن المريضة كانت تعاني من آلام متواصلة في الركبة، وبعد خضوعها لعدد من الفحوصات الإشعاعية والمخبرية، تَبَيّن أنها تعاني من التهاب في مفصل الركبة كان يسبب لها صعوبة في الحركة ويزيد من شعورها بالآلام؛ خصوصاً أن المسكنات والأدوية لم تعد قادرة على إسكان الألم.
لذا تَقَرّر تركيب مفصل صناعي للركبة لإزالة معاناتها التي لازمتها منذ فترة طويلة حسب إفادتها.
وبيّن أنه جرى تشكيل فريق طبي متكامل من أطباء تخدير وطاقم تمريض من المستشفى؛ من أجل توفير رعاية طبية متكاملة للمريضة قبل وأثناء وبعد العملية، وبعد أن تم تأمين المفصل الصناعي الحديث ذي الجودة والمرونة العالية من قِبَل شركة “سترايكر”، تم تنويمها وإجراء العملية التي تكللت بالنجاح ولله الحمد.
وأكد “الحازمي” أن هذه العملية الفريدة من نوعها على مستوى مستشفيات منطقة جازان تأتي استمراراً للتطور في الرعاية الصحية التي تشهدها كل الأقسام العلاجية بمستشفى صبيا، وكفيلة بإحداث نقلة نوعية في جراحة العظام التي تساعد العديد من المرضى الذين يعانون من الآلام الشديدة والمستمرة في مفصل الركبة، وتزيل عنهم عناء التنقل بين المناطق الأخرى بحثاً عن العلاج؛ خصوصاً أن هذه العملية تُعَدّ الثانية التي أجريت بمستشفى صبيا قبل بضعة أشهر، والتي تَكَلّلت حينها بالنجاح؛ مقدماً شكره لمدير المستشفى الدكتور عيسى بن لاحق دلاك الذي يسخّر كل الإمكانيات ويذلل كل العوائق للارتقاء بالخدمات الصحية لمرضى ومراجعي مستشفى صبيا العام.

