بالصور.. الحرمان الشريفان في معرض للتعريف بالإسلام في بلجيكا

الإثنين ٩ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٦ صباحاً
بالصور.. الحرمان الشريفان في معرض للتعريف بالإسلام في بلجيكا

المواطن – الرياض

شاركت الندوة العالمية للشباب الإسلامي في “ملتقى مسلمي بلجيكا الرابع” بمدينة بروكسل، والذي يُعقد سنوياً في شهر نوفمبر من كل عام، وبدأت فعالياته في 5 / 11 / 2015 ميلادي، ويستمر لمدة 5 أيام، وتشارك فيه أكثر من “80 منظمة” إسلامية، وزاره أكثر من 20 ألف زائر من شرائح المجتمع المختلفة.
يتميز الملتقى بحضور العلماء والدعاة والمؤسسات الإسلامية وممثلي الديانات المختلفة، ويهدف إلى توعية الشباب والأسر البلجيكية المسلمة، ويساهم بشكل كبير في تعريف المجتمع البلجيكي بالإسلام.
ومثل الندوة العالمية في الملتقى مدير مكاتبها الخارجية الأستاذ “محمد عون” ورؤساء وأعضاء لجنة أوروبا الغربية، الذين قاموا بالإعداد للملتقى، منذ وقت مبكر؛ مما ساهم في تميز معرض الندوة العالمية.
تفاجأ زوار المعرض سواء المسلمين وغير المسلمين بجمال المقتنيات التي تضمنها معرض الندوة، الذي ضم قطعاً نادرة من كسوة الكعبة المشرفة، والعديد من الصور التعريفية بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
كما قدمت الهدايا للزائرين من صور الحرمين الشريفين وماء زمزم وتمر العجوة لجميع زوار جناح الندوة، حيث نالت استحسان الجميع وتركت أثراً طيباً في أنفسهم خاصة بين غير المسلمين.
وأفاد منظمو الملتقى بأن أكبر كثافة للزوار كانت من نصيب معرض الندوة العالمية رغم مشاركة العديد من المؤسسات الأخرى، وكان من ضمن زوار معرض الندوة لليوم الأول فضيلة الشيخ الدكتور “عصام البشير”، ورئيس رابطة مسلمي بلجيكا السيد “كريم عزوز”، وكذلك رئيس مكتب رابطة العالم الإسلامي في بلجيكا مدير المركز الإسلامي الدكتور “جمال مؤمنة”.

الحرمان الشريفان في معرض للتعريف بالإسلام في بلجيكا (4)

الحرمان الشريفان في معرض للتعريف بالإسلام في بلجيكا (3)