الحبس عامين لمصري تسبب في إصابة زوجته بمرض الإيدز
القبض على إثيوبي بجازان لتهريبه الحشيش و12 ألف قرص مخدر
لقطات لهطول أمطار الخير على الباحة
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء المملكة
وكالة شؤون الأفواج الأمنية تختتم معرضين توعويين في منطقتي نجران وجازان
“الطلح”.. ملاذ آمن للحياة الفطرية ومصدر غذائي وبيئي
زلزال عنيف بقوة 6,1 درجات يضرب شرق أفغانستان
الجامعة العربية: اعتداءات إيران على البحرين تقوض مبادرات احتواء الأزمة بالمنطقة
تكامل طبي ينقذ حياة مريضة بعد فشل قلبي ورئوي حاد باستخدام تقنية ECMO في تبوك
وزير الحج والعمرة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
المواطن- واس- الرياض
عقَد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصره بالرياض، اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية مع فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان.
وجرى -خلال الجلسة- استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة.
وعَقِب جلسة المباحثات وبحضور خادم الحرمين الشريفين، وفخامة الرئيس السوداني، جرى توقيع أربع اتفاقيات بين حكومة المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان، تتعلق الأولى بمشروع اتفاق إطاري بشأن المشروع الطارئ لمعالجة العجز الكهربائي، ومحطة كهرباء البحر الأحمر 1000 ميجاواط مع الخط الناقل.
فيما تتعلق الاتفاقية الثانية بمشروع اتفاق إطاري بشأن الإسهام بخطة إزالة العطش في الريف السوداني وسقيا الماء للفترة من 2015م إلى 2020م، والاتفاقية الثالثة مشروع اتفاق إطاري بشأن تمويل مشروعات سدود، (كجبار والشريك ودال).
ووقّع الاتفاقيات الثلاثة التي جرَت بين وزارة المالية ممثلة في الصندوق السعودي للتنمية، ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في جمهورية السودان، كل من: معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان بدر الدين محمود عباس.
كما تم توقيع اتفاقية رابعة تتعلق بالشراكة في الاستثمار الزراعي بين وزارة الزراعة في المملكة ووزارة الموارد المائية والكهرباء في السودان، في مشروع أعالي عطبرة الزراعي، وقّعها معالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ومن الجانب السوداني معالي وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى سالم.
حضر الجلسة وتوقيع الاتفاقيات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الوزير المرافق، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.
فيما حضر من الجانب السوداني معالي وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور، ومعالي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود، ومعالي وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى، ومعالي وزير الدولة برئاسة الجمهورية فضل عبدالله، ومعالي وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب الرئيس برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء الفريق طه عثمان الحسين، ورئيس الأركان بجمهورية السودان الفريق أول مهندس مصطفى عثمان عبيد.



