أسوشيتد برس: من غير المتوقع فوز عدد كبير من المرشحات في الانتخابات التاريخية

أسوشيتد برس: من غير المتوقع فوز عدد كبير من المرشحات في الانتخابات التاريخية

الساعة 5:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3855
0
طباعة
المواطن- ترجمة: سامر محمد

شهدت الانتخابات البلدية، الجارية اليوم في أنحاء المملكة، تغطيةً مكثفة من الإعلام الدولي، الذي أجمع على أن تلك الانتخابات تاريخية بعدما سمح للمرة ولأول مرة بالتصويت والترشح فيها.

وأشارت مجلة “بيزينيس إنسايدر” الأمريكية نقلاً عن وكالة أنباء “أسوشيتد برس” إلى أن المرأة السعودية تتوجه اليوم إلى صناديق الاقتراع في أنحاء المملكة كناخبة ومرشحة لأول مرة في تلك الانتخابات التاريخية.

وتحدثت عن أن أكثر من 5000 رجل ونحو 980 سيدة يترشحون في تلك الانتخابات من أجل الفوز بمقاعد بلدية، مضيفة أن أكثر من 130 ألف سيدة سجلت أسماءهن للتصويت مقارنة بمليون و350 ألف رجل.

وذكرت أن تلك الانتخابات التي لا تشتمل على وضع حصة مخصصة للمرأة يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها خطوة صغيرة لكنها مهمة للمرأة للعب دور أكثر مساواة في المجتمع السعودي.

وتوقعت ألا تفوز كثير منهن بمقاعد في تلك الانتخابات بسبب العدد الكبير للمرشحين الرجال، ولأن كثير منهن لا يمتلكن الخبرة السابقة في إدارة الحملات الانتخابية، وكثير منهن تحدثن عن عدم امتلاكهن التكلفة المرتفعة لإدارة حملات عامة.

ونقلت عن الدكتورة “هتون الفاسي” المنسق العام لمبادرة “بلدي” التي تعمل عن قرب مع المرأة لتعزيز الوعي الانتخابي وزيادة مشاركة المرأة في الانتخابات، أنها لا تعتبر الفوز هو الهدف المطلق.. لكن المشاركة في الانتخابات حق من حقوق المواطنة الذي يتم التركيز عليه، واصفة إياها بنقطة التحول، مضيفة أننا ننظر إليها على أنها فرصة لممارسة حقوق المرأة والدفع باتجاه المزيد.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تحرير شخص احتجزه سيل وادي تبالة في بيشة

أنقذت فرق الدفاع المدني، شخصًا احتجزه السيل بوادي