#العمل تُنهي مطالب أكثر من 200 عامل نظافة في عنيزة

#العمل تُنهي مطالب أكثر من 200 عامل نظافة في عنيزة

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3150
0
طباعة
المواطن - الرياض

أنهى المكتب التابع لوزارة العمل في محافظة عنيزة، مطالب أكثر من 200 عامل في إحدى شركات النظافة امتنعوا عن العمل، بحجة زيادة ساعات العمل والتأخر في صرف أجورهم الشهرية.
وفور ورود البلاغ لمكتب العمل بعنيزة من قبل شرطة المحافظة، توجه مفتشو المكتب إلى الموقع، حيث اجتمع المفتشون بكافة الأطراف، ممثلين للعمالة والمسؤول عن الشركة، للنظر في ملف الموضوع.
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة القصيم الأستاذ تركي المانع، أنه تم الالتقاء بثلاثة من العمالة كممثلين لزملائهم والاستماع لمطالبهم، ومناقشة ممثل الشركة حول مطالب العمالة، مبيناً أنه طلب من العمالة العودة للعمل وحضور ممثليهم ومسؤول الشركة لمكتب العمل يوم غدٍ الأحد للتحقق من مطالب العمالة، ومدى التزام الشركة بإنهاء مطالبهم.
وتمثلت مطالب العمالة في أن يكون العمل لفترة واحدة فقط، وتم إبلاغهم أن ساعات العمل وفقاً للنظام هي ثماني ساعات متصلة أو منفصلة حسب ظروف العمل لصاحب الشركة، وفي حال تجاوزها يكون هناك أجر إضافي للساعات المضافة، كما طالبوا بيوم إجازة وعدم التأخر في صرف الأجور الشهرية، وطلب المفتشين إحضار ما يثبت استلام العاملين لرواتبهم والعقود للاطلاع عليها وعدم مخالفتها للنظام.
وقال المانع: “أثر هذه المفاوضات تم التوصل إلى اتفاق أنهى بموجبه العمال امتناعهم عن العمل، واستأنفوا عملهم كالمعتاد”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط يرتفع 193 ألف برميل يومياً في فبراير

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة