المبتعث المزروع يبين بشاعة تصريحات #ترامب

الأحد ١٣ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٢٣ مساءً
المبتعث المزروع يبين بشاعة تصريحات #ترامب

في إطار ردود الفعل المحلية والدولية على تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري “دونالد ترامب”، التي طالب فيها بفرض حظر على دخول المسلمين للولايات المتحدة، أجرى تليفزيون “wxow” الأمريكي حوارًا مع المبتعث السعودي بجامعة “ويسكونسين- لا كروس” يوسف المزروع، عبّر خلاله عن شعوره بالتهميش من قِبَل “ترامب”، مضيفًا أن تصريحاته غير دستورية.
وأشار التليفزيون الأمريكي إلى أن “المزروع” طالب في مرتبة سيناتور بالجامعة ورئيس لمنظمة الطلاب الدولية بالحرم الجامعي، ويدرس منذ 3 سنوات بالجامعة الأمريكية.
واعتبر “المزروع” أن حديث “ترامب” عن حظر دخول كل المسلمين للولايات المتحدة ضد القيم الأساسية الأمريكية التي جذبته لاختيار الولايات المتحدة في المقام الأول لدراسته.
وتحدث عن شعوره بمزيج من الإحباط والحزن؛ فما يدعو إليه “ترامب” ليست هي القيم الأمريكية التي تظهر لنا ولا ما يظهر لنا في الدستور الأمريكي، مضيفًا أن “ترامب” يعرف أن ما يقوله غير دستوري، لكنه قاله.
وحذّر من أن ما يدعو إليه “ترامب” يخلق صراع الحضارات وتصورات ومفاهيم خاطئة وعنفًا داخل الولايات المتحدة، وهذا الأمر الذي يدعو إليه غير صحيح.
وأشار “المزروع” إلى أن الحظر على دخول المسلمين من شأنه أن يُحد من التنوُّع، ويزيد من التوترات العرقية في أنحاء الولايات المتحدة، معتبرًا أن وجود الأجانب في الولايات المتحدة يعزز الفهم لدى الآخرين، وهذا ما يقوم به؛ حيث يعرِّف غيره من الطلاب عن الدين الإسلامي، ويؤكد لهم أن المتشددين لا يمثلوننا.