عملية الفجر الطارئة تنقذ حياة مريض قلب #جازان

السبت ٥ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:١٤ مساءً
عملية الفجر الطارئة تنقذ حياة مريض قلب #جازان

نجح- فجر اليوم- الفريق الطبي بمركز القلب في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان في إنقاذ حياة مريض يعاني من انسداد في الشريان التاجي؛ حيث قام الفريق الطبي بإجراء عملية قلب مفتوح طارئة للمريض، وتُعتبر هذه العملية الرابعة من نوعها خلال أسبوعين.
وأكد مدير العلاقات والإعلام والمتحدث الإعلامي بصحة جازان- حسين معشي- أن الفريق الطبي بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان نجح- فجر اليوم السبت- في إجراء عملية القلب المفتوح الرابعة منذ أن افتتحه سمو أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر، بحضور وزير الصحة الأسبوع قبل الماضي.
وأضاف “معشي” أنه كذلك تم أمس الجمعة إجراء عملية القلب المفتوح الثالثة بالمركز والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد، وسط تفاؤل كبير بتحقيق إنجازات أوسع في هذا المجال، مبينًا أن مركز القلب التخصصي بجازان أجرى 160 عملية قسطرة قلب ناجحة منذ افتتاحه.
فيما أوضح المشرف العام على مستشفى الأمير محمد بن ناصر والمراكز التخصصية بصحة جازان- الدكتور طاهر الصميلي- أن المراكز التخصصية في المنطقة مزوَّدة بأحدث التجهيزات الطبية على مستوى الشرق الأوسط من قبل وزارة الصحة.
وبيّن الدكتور “الصميلي” بأنه تم تشغيل مركز جراحة القلب المفتوح، بإشراف من رئيس لجنة الاعتراف بمراكز جراحة القلب في السعودية عماد بخاري، مضيفًا: كما يتواجد فريق طبي خاص ومؤهل لإجراء هذا النوع من العمليات.
وكان المستشفى قد بدأ أولى العمليات بمشاركة أطباء وخبراء من عدد من الجامعات ومراكز جراحة القلب المتقدمة في المملكة.

ع1