مشاري بن سعود يتابع التعامل مع الأمطار ووكيله يزور عقبة #الباحة

الجمعة ٢٥ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٤:٥٦ مساءً
مشاري بن سعود يتابع التعامل مع الأمطار ووكيله يزور عقبة #الباحة

تابع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز- أمير منطقة الباحة- الجهود التي تقدمها الجهات المعنية في المنطقة تجاه توعية المواطنين بالمخاطر التي قد تنجم عن هطول الأمطار التي تشهدها محافظات الباحة ومراكزها؛ من أجل الاطمئنان على سلامة الأهالي، خاصة بقطاع السراة وتهامة.
وشدَّد سموه على تقديم الإمكانيات المتاحة، والعمل على راحة المواطنين، وتوعيتهم بالمخاطر التي قد تحدث خلال هطول الأمطار، مهيبًا بجميع المواطنين الأخذ بالتعليمات والنصائح التي يقدمها الدفاع المدني، والابتعاد عن بطون الأودية.
وأهاب بالإدارات المعنية بالعمل على إزالة ما خلّفته الأمطار، وصيانة الطرق، وتخصيص فِرق للتدخل السريع في حالة وجود أي طارئ- لا قدر الله.
هذا وقد قام وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري- اليوم- بالوقوف على مقربة من موقع الانهيارات التي شهدها طريق الملك فهد المؤدي إلى المخواة، إثر الأمطار التي هطلت على الباحة خلال اليومين الماضيين، يرافقه مدير الدفاع المدني بالباحة، ومدير شرطة المنطقة، ومدير المرور، ومدير عام الطرق، وعدد من مديري الجهات المعنية.
وأكد “الشمري” أنه بناء على متابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة، تم الشخوص لعدد من المواقع التي شهدت أمطارًا غزيرة، ومنها طريق عقبة الملك فهد، موضحًا بأن سمو أمير المنطقة طالب بتقرير شامل ودقيق عن العقبة من قبل إدارة الدفاع المدني والطرق وإيجاد الحلول السريعة والجيدة؛ لتفادي مثل هذه الانهيارات على أن تكون لجنة من عدة جهات من ذات العلاقة وتقييم الوضع العام لطريق العقبة.
ونوّه وكيل الإمارة بالجهود التي تقوم بها كافة الجهات المشاركة، مبينًا بأنه سيتم إعادة فتح الطريق خلال الساعات القليلة القادمة على أن تتمركز فرقة مكونة من المرور والدفاع المدني والطرق على مقربة من موقع الانهيار؛ لمراقبة وضع الطريق بشكل عام على مدار الساعة لسلامة سالكيه.
الجدير بالذكر بأن الباحة شهدت أمطارًا غزيرة، سالت على إثرها الأودية والشعاب، إضافة إلى امتلاء عدد من السدود، ولله الحمد، وتسببت الأمطار في إغلاق جميع عقبات الباحة.

وكيل الامارة2 وكيل الامارة3 وكيل الامارة4 وكيل الامارة5