معلمة تبتكر كتاباً إلكترونياً تفاعلياً بـ #نجران
يُمكِّن من الحصول على المعلومات بصورة سريعة

معلمة تبتكر كتاباً إلكترونياً تفاعلياً بـ #نجران

الساعة 11:45 صباحًا
- ‎فيالأزياء والموضة‎, حصاد اليوم
7140
3
طباعة
المواطن-حسين المصعبي-نجران

تمكنت رئيسة قسم التربية الفنية بمنطقة نجران سمية سالم السيود من تصميم كتاب إلكتروني تفاعلي ينقسم إلى ثلاثة فصول، يساعد على تيسير سبل الحصول على المعلومات بصورة سريعة، ويستطيع المشرف والمعلم والطالب من خلاله الاستفادة منه بصورة عصرية.
وتشتمل الفصول على الجودة ومكونات النظم التعليمية، ومؤشرات الأداء (تعريفات وأمثلة) وكذلك مؤشرات الإنجاز ومخرجات التعليم، إضافة إلى الملحقات التي تشتمل على مجموعة متنوعة من الروابط والمواقع التي تخدم المحتوى ويمكن الدخول عليها مباشرة عبر الويب.
مدير عام التعليم بنجران للشؤون المدرسية منصور بن عبدالله عسيريوأوضح مساعد مدير عام التعليم بنجران للشؤون المدرسية منصور بن عبدالله عسيري، أن هذا العمل يعتبر مخرجاً جديداً شكلاً ومضموناً، وذلك لأهمية التقنيات في تطوير المناهج والمعلم والمشرف والذي يعتبر توجهاً اهتمت به الوزارةُ لتيسير سُبل الحصول على المعلومات بصورة سريعة، وتعتبر نقطة انطلاقة نحو العمليات والمناهج الرقمية الممتعة، كوننا في عصر التكنولوجيا المعلوماتية بشتى الأفكار وفي شتى المجالات.
وأضاف عسيري أن هذا المنجز صُمّم على شكل كتاب إلكتروني تفاعلي، ووفق آلية تقنية وتصفح جديد. حيث يعمل الكتاب على تأكيد الجودة من خلال إرضاء المستفيد والارتقاء بالمدخلات والعمليات والمخرجات والتجويد والتحسين المستمر لها.
وتابع “كما يؤكد الدقةَ في صياغة المؤشرات وأن تكون محققة لأهدف الخطة الإشرافية، والتخطيط المناسب الذي يساعد على تحقيق الأهداف المرجوة والآمال المنشودة والرؤى المعهودة في بناء المعايير والمؤشرات التي تساعد على تجويد مخرجات مادة التربية الفنية وفق إطار علمي”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

المملكة تتبرع بـ150 مليون دولار لليمن بمؤتمر جنيف للمانحين

تبرعت المملكة، اليوم الثلاثاء، بـ150 مليون دولار كمساعدات