مفاجأة من العيار الثقيل.. فني تخدير بشهادة مزوّرة لـ16 عاماً بـ #الباحة

الخميس ١٠ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٦:١٨ مساءً
مفاجأة من العيار الثقيل.. فني تخدير بشهادة مزوّرة لـ16 عاماً بـ #الباحة

تُحقق الجهات الأمنية والرقابية مع وافد هندي أمضى قرابة عقدين يعمل فني تخدير في مستشفى الملك فهد بالباحة بشهادة مزورة؛ في حين تبرز عدة تساؤلات عن كيفية تجديده لاعتماد هيئة التخصصات الصحية، التي تُلزم بتجديد الرخصة دورياً لكل 3 أو 5 سنوات حتى للممارسين السعوديين من المعاهد والكليات السعودية؛ فكيف بفني أجنبي ولمدة 16 سنة؟

وتساءل المواطنون: هل سيفتح تحقيقات حول العمليات التي شارك فيها بالتخدير وكم نسبة الخطأ في عمله، وهل سيعاقب عقاباً عادلاً أم أنه سيبعد عن البلاد فقط؟ والأهم من ذلك هل سيُفتح تحقيق وهل سيعاقب من منحه رخصة مزاولة المهنة كل هذه السنوات؟

وعلمت “المواطن” أن الفني أبدى عدم رغبته في البقاء، وطالَبَ بإنهاء عقده وترحيله أثناء التحقيق معه؛ مفيداً بأن المعهد الذي صدرت منه شهادته قد أُغلق أو تغيرت إدارته وأنظمته وسياسته.

وقال المتحدث الرسمي لـ”صحة الباحة” محمد آل سليمان: “نفيدكم بأنه خلال اعتماد شهادات المتعاقدين من هيئة التخصصات الطبية، تَبَيّن وجود شهادة مزورة لأحد الفنيين بالمستشفى، وتم إنهاء عقده والتعامل معه بالطرق النظامية. والمعاملة لدى الجهات الأمنية”.

وبيّن لـ”المواطن” العقيد سعد صالح طراد الناطق الإعلامي لشرطة الباحة أن “الجهات الأمنية لم تقبض على الوافد؛ وإنما تلقينا كتاباً من المدير التنفيذي بمستشفى الملك فهد بالباحة المتضمن صدور القرار لعدم التأهيل للعمل في المملكة في المجال الصحي لأحد الوافدين من الجنسية الآسيوية. وقد اتخذت الإجراءات النظامية لمثل هذه الحالات، وتم إشعار الجهة المختصة بذلك.

 

الجدير ذكره أن لجنة وزارية محايدة تُحقق منذ مطلع الأسبوع في وفاة 5 أطفال في مستشفى الملك فهد، وسبقها خلال الأشهر الماضية عدة أحداث ساخنة؛ كان أبرزها: لجنة من هيئة الرقابة للتحقيق في امتناع أطباء العظام عن استقبال مصابي حالات حوادث مرورية، ولجنة وزارية تُحقق في سبب إعفاء مدير مستشفى الملك فهد قبل انتهاء مدة تكليفه، واستقالة جماعية لمديري 4 مستشفيات؛ احتجاجاً على قرارات إدارية، وتحقيقات من نزاهة، ولجان من الصحة والرقابة في مشروع البرج الطبي، ومدير الشؤون الصحية السابق بالباحة يطلب لجنة من مكة لتقييم وضع البرج الطبي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسن

    قلناها مية مرة يعرف يرطن بالانجليزي قالوا ما عد وراه شيء لو إنك مربي بقر ، ما تعرف ترطن معهم قالوا ما اجتاز اختبار الهيئة الطبية ؟ عقدة الانجليزي والخواجة . في المستشفي يقعدون يتكلمون عنك كانهم يحرجون على ذبيحة وأنت ما تدري وش السالفة اخر شيء يطالع فيك واحد ويقلك حبيبي مافي مشكلة نو بربللتنم