هيبة المعلم ومكافحة الفساد تتصدر #يسر_وزير_التعليم_طرح_أفكاركم
طالب البعض بإلغاء اختبارات القياس ومراجعة الاختبارات بشفافية

هيبة المعلم ومكافحة الفساد تتصدر #يسر_وزير_التعليم_طرح_أفكاركم

الساعة 10:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3760
0
طباعة
المواطن - الرياض

شارك الآلاف عبر وسم #يسر_وزير_التعليم_طرح_أفكاركم ؛ لتقديم أفكارهم وطرحها، حتى يصل رأيهم للوزير الجديد أحمد العيسى.
وبين سخرية وانتقاد لاذع، وأفكار تطويرية مختلفة، لاقت دعوة إعادة “هيبة المدرس” تفاعلاً أوسع وسط الوسم؛ حيث قال أحدهم: “هيبة المعلم هي أساس القضية التعليمية، أعيدوها يتطور التعليم”.
وغرد باهي قائلاً: “يجب إعطاء المعلم الثقة، والسماح للمعلم بإكمال دراسته في مجال تخصصه، ودورات للمعلم من متخصصين، وتحفيز المعلم المتميز، وإعطائه هيبته”.
وقال حساب ‏@Dr_Shathah93 في السياق ذاته “أعيدوا صلاحيات المعلم، أعيدوا هيبته، بسبب الأنظمة الجديدة سلبتم حق المعلم في التربية، فالتربية أهم من التعليم”.
وشارك آخر في ذات السياق “في السنين الأخيرة لم يعد للمعلم هيبة أصبح الطلبة يتطاولون على معلميهم وهذا يحبط المعلم، بالتالي يؤثر على أدائه”.
في سياق آخر غرد ‏@MxS_9 3 قائلاً “راجعوا اختبارات الوزارة لطلاب ثالث ثانوي، أزيلوا التقييم المستمر لطلاب الابتدائي خلوهم يتحدون نفسهم من بدري”.
فيما حاز النقل الخارجي اهتمامات البعض وقالت معلمة “النقل الخارجي لكل معلمة مغتربة، وإلغاء الاختبارات النهائية في المرحلة المتوسطة لكل المواد”.
وطرح عبدالله الحربي أفكاره على شكل سؤال وجواب فكتب يقول “كيف تحكم على جودة التعليم؟ ج/من مخرجاته”، وأضاف “كفاءة مخرجات تعليمنا أقل من المتوسط إلى سيئ وقليل من يجاوز ذلك”.
أما سالي خالد كتبت “عليك وزيرنا مكافحة الفساد في التعليم الجامعي، وضرورة ضم الجامعات الخارجة عن سيطرة الوزارة”.
من جانبه وجّه نايف البقمي رسالة خاصة قائلاً “ابدأ من الفصل لمعرفة بيئته ثم المدرسة وإدارتها ثم إدارات التعليم، وانطلق من حيث وصل الآخرون خاصة الفيصل”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الترخيص لـ 2484 فعالية خلال الربع الأول من العام الجاري والرياض تتصدر

أنجز البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات خلال الربع الأول