يو بي إس السويسرية: “النساء المليارديرات” في تزايد سريع

الأربعاء ١٦ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٥٦ صباحاً
يو بي إس السويسرية: “النساء المليارديرات” في تزايد سريع

قالت مجموعة (يو.بي.إس) المالية السويسرية في دراسة صدرت الثلاثاء، إن عدد أصحاب المليارات من النساء بالعالم يتزايد بشكل سريع، وإن عدداً كبيراً منهن من آسيا، وأنهن جمعن تلك الثروات بأنفسهن.
وقال بنك (يو.بي.إس) إن عدد المليارديرات النساء زاد بنحو سبعة أمثال عما كان عليه الحال قبل 20 عاماً، وإن متوسط ثرواتهن تضاعف تقريباً ليصل إلى 4.3 مليار دولار، ليتجاوز متوسط صافي قيمة أصحاب المليارديرات من الرجال، المقدر بنحو أربعة مليارات دولار.
وأحصى (يو.بي.إس) -الذي يقدم خدمات لإدارة الثروة- وجود 1347 مليارديراً بأنحاء العالم في الدراسة، لكنه رفض الإفصاح عن اسم أي منهم.
ولا يزال الرجال يشكلون الغالبية الساحقة للمليارديرات، لكن النساء شكلن 11% من إجمالي العدد العام الماضي، مقارنة مع 9% قبل عقدين؛ وفقاً لسكاي نيوز عربية.
وشهدت آسيا أقوى معدلات نمو للمليارديرات النساء على مدى العقد الماضي، ليرتفع العدد من ثلاثة إلى 25.
وقالت (يو.بي.إس) إن أكثر من نصف المليارديرات النساء في آسيا جمعن أموالهن بأنفسهن. وجاء العدد الأكبر منهن من الصين وهونغ كونغ، وكانت الاستثمارات في العقارات هي المصدر الرئيسي للثروات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    المصدر الرئيسي لثروات النساء هي الورث وليست النشاطات التجارية ، عندما يكبر الوالي بالسن وهو على فراش الموت يصدر صكوك ملكية له وهو لا يدري ولا يستطيع أن يدري وعند الموت تسلم الى الورثة مقابل الخدمة وجميع بلدان العالم متورطة بالبطانة الغير صالحة وتأخذ الورث وتهاجر مع الزوج الجديد بدل إستبداد العجوز الفقري ويوجد حالاتكثيرة عبر التاريخ وحلات قائمة شاهدة حالية بجميع بلدان العالم .

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    مين يرضا بي أن جاهز بشرط أجادتها للطبخ .