انفجار أسطوانة غاز داخل منزل وإصابة اثنين في #الجوف

الأربعاء ٢٣ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٨:٣١ صباحاً
انفجار أسطوانة غاز داخل منزل وإصابة اثنين في #الجوف

أصيب شخصان في حريق نشب في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، إثر انفجار أسطوانة غاز بشقة سكنية في حي قارا بالجوف.
وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف المقدم معيش نمر الرويلي: إن غرفة التحكم والتوجيه بإدارة الدفاع المدني بسكاكا تلقت بلاغاً عن حادث انفجار أسطوانة غاز صغيرة (دافور) بحي قارا، فتحرك للموقع فرقتا إطفاء وفرقتا إنقاذ وسيارة سلالم.
وأضاف: “اتضح أن الانفجار تسبب في تطاير الشبابيك والأبواب وأجزاء من السقف وحريق للدور الأرضي في منزل مكون من دورين تمت السيطرة عليه”.
وتابع: “ونتج عن الحادث إصابتان أحدهما مالك المنزل والأخرى لمقيمة من الجنسية الأثيوبية حالتها حرجة، وإذ يأمل الدفاع المدني الشفاء العاجل للمصابين يحذر الإخوة المواطنين والمقيمين من استخدام أسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات والمقاييس مع التمنيات بالسلامة للجميع”.
في الوقت نفسه حدث حريق آخر بمدينة سكاكا قبل الحريق السابق بساعات حيث ذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالجوف أنه في تمام الساعة ١٧:٥٥ من مساء أمس الثلاثاء تبلغت غرفة التحكم والتوجيه بإدارة الدفاع المدني بسكاكا عن حادث حريق بمبنى مركز التأهيل الشامل للمعاقين بمنطقة الجوف.
وأشار الرويلي إلى أنه تحرك للموقع فرقتا إطفاء وفرقتا إنقاذ وسيارة سلالم وكمامات، واتضح أن الحادث حريق بسيط في مكيف بغرفة بالدور الثاني وتمت السيطرة عليه وإخلاء ٧ أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ولم يقع لله الحمد أي إصابات أو خسائر بشرية.