اهتمام باكستاني بزيارة قائد القوات البحرية السعودية

السبت ١٩ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٣:٥٤ مساءً
اهتمام باكستاني بزيارة قائد القوات البحرية السعودية

اهتمت وسائل إعلام باكستانية بمشاركة قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالله السلطان كأول قائد لبحرية أجنبية على الإطلاق في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية البحرية الباكستانية في كراتشي اليوم السبت.

وأبرزت صحيفة “ديلي باكستان” مشاركة الفريق “السلطان” بحفل التخرج الذي شمل تخريج 88 ضابطاً بحريًّا، بينهم 22 من الأجانب وامرأتان.

وأكدت أن الفريق “السلطان” كان ضيف شرف في الاحتفالية التي حضرها الأدميرال “محمد ذكاء الله” رئيس أركان القوات البحرية الباكستانية.
وتحدث “السلطان” في كلمة خلال حفل التخرج عن أن باكستان والسعودية أقرب الأصدقاء، ولديهما حالة من الوئام والاتفاق التام بشأن القضايا الإقليمية والثنائية.
وأكد الحاجة إلى اجتثاث الإرهاب من المنطقة، وعبَّر عن تقديره للدور الذي تلعبه الأكاديمية البحرية الباكستانية في تخريج الطلاب الأكفاء، وقام بتفقد الحفل ووزع الميداليات على الطلاب.
وركز “راديو باكستان” على حديث “السلطان” عن رغبة البلدين في السِّلْم والاستقرار العالمي، واجتثاث الإرهاب والتطرف من المنطقة، مشيراً إلى أن اجتثاث الإرهاب سيجلب التقدمَ والازدهار للمنطقة.

وذكر أن التعاون بين القوات البحرية للبلدين سيتم تعزيزه بشكل أكبر عبر التدريبات المشتركة وخطوات أخرى، مضيفاً أنه نفسه تدرب في الأكاديمية البحرية الباكستانية.

الجدير بالذكر أن البحرية الباكستانية تقدم التدريب لطلاب من 10 دول من بينها: السعودية والبحرين والأردن وليبيا وفلسطين وقطر والمالديف وسريلانكا وتركمنستان.