بمشاركة 40 جهة.. أمير #مكة يُطلق ورشة عمل موسم الحج 1437

الإثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٤١ صباحاً
بمشاركة 40 جهة.. أمير #مكة يُطلق ورشة عمل موسم الحج 1437

يطلق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل يوم غد (الثلاثاء) في فندق الهيلتون بجدة ورش عمل الحج بمشاركة 40 جهة ذات علاقة بخدمة ضيوف الرحمن.
وأوضح الدكتور هشام الفالح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنتين التحضيرية والتنفيذية لأعمال الحج، أن ورشة العمل تهدف إلى مناقشة ما تم إنجازه من الخطط الموضوعة لموسم حج عام 1436هــ، وتعمل في الوقت عينه على تعزيز إيجابيات الموسم الماضي ومحاولة تطوير الخدمات المقدمة والمرافق.
وأضاف أن الجهات المشاركة في الورشة ستركز على التعرف على السلبيات والملاحظات وبحث سُبل معالجتها، كذلك تنسيق جهود كافة القطاعات الخدمية والإشرافية العاملة في قطاع الحج، إضافة للتقييم الذاتي للجهات العاملة في قطاع الحج ومناقشة كيفية تطوير خطط عمل القطاعات العاملة في موسم الحج وذلك لتطبيقها خلال موسم 1437هـ.
وبيّن الدكتور الفالح أنه سيتم توزيع حضور ورش العمل من 8 – 12 شخصاً في كل مجموعة، وستبحث كل مجموعة أحد المواضيع حسب توزيع المجموعات الممثلة في: الإسكان، النقل، الإعاشة، المرافق، خدمات الحجاج، والمرافق الخدمية.
وكان أمير المنطقة رئيس لجنة الحج المركزية وافق خلال اجتماع اللجنة الماضي على عقد ورشة عمل، لـيتم فيها تقييم أعمال حج 1436هـ، وأكد حينها على ضرورة البداية بشكل مبكر للتخطيط لحج 1437هــ على أن تشارك الجهات ذات العلاقة كافة في طرح المقترحات والخطط، يضاف إليها ما وصل إلى الجهات المعنية من ملاحظات من الحجاج.