سلطان بن سلمان: التراث الوطني جزء من حياتنا وليس من الذكريات

الأربعاء ١٦ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٦:٠٥ مساءً
سلطان بن سلمان: التراث الوطني جزء من حياتنا وليس من الذكريات

طالَبَ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بأن يصبح التراث الوطني جزءاً من حياتنا وليس جزءاً من الذكريات؛ منوهاً بضرورة تعريف طلاب المدارس بتراثهم الوطني بجميع أبعاده؛ مشدداً على أهمية تفعيل التعاون مع وزارة التعليم في تسليط الضوء على “التراث الوطني”؛ لأنه المعبّر الأبرز عن قصة وتاريخ هذا الوطن الغالي.

جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب رعايته يوم أمس لعدد من الفعاليات التراثية التي أقيمت في مدارس الملك فيصل بالرياض، والتي كانت من تنظيم فريق من الطلبة برئاسة الطالب فيصل بن أحمد بن سلمان؛ حيث اشتملت على عدد من الفقرات التي تتحدث عن تراث المملكة في جميع مناطقها.

وأوضح سموه أن لهيئة السياحة جهوداً كبيرة في تعزيز التراث الوطني لدى المواطنين؛ وذلك من خلال عقد الشراكات مع مختلف مؤسسات الدولة؛ حيث إن الهيئة لا تعمل بمفردها؛ فقد عقدت أكثر من (80) اتفاقية تعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات.

هذا وقد شملت فعاليات “التراث الوطني”، عدداً من الرقصات الفلكلورية الشعبية القديمة التي تفاعل معها الطلاب والمعلمون.

من ناحيته، أعرب مدير عام مدارس الملك فيصل سليمان بن ناصر الفريح، عن عظيم شكره وتقديره لسمو الأمير سلطان بن سلمان؛ لمشاركته أبناءه الطلاب في مثل هذه الفعاليات، وشكر الطلاب والمعلمين على تنظيم مثل هذه الأنشطة الحيوية والمهمة، وشكر الطالب فيصل بن أحمد بن سلمان على إشرافه ومتابعته تنظيم النشاط.

 

التراث الوطني - Copyالتراث الوطني1 - Copy

التراث الوطني2 - Copy