فيصل بن عبدالله: الميزانية نقطة تحوّل في الاقتصاد السعودي

الثلاثاء ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٤:٠٣ مساءً
فيصل بن عبدالله: الميزانية نقطة تحوّل في الاقتصاد السعودي
 رفع رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، على ما تَحَقّق من إنجازات في العام المالي 1436هـ، وعلى ما تحمله ميزانية عام 1437- 1438 من رغبة قوية حيال دفع مسيرة النمو والنماء، وتحقيق مستوى متميز من الرفاهية للمواطن السعودي، ومواصلة تعزيز المكتسبات والمشاريع التنموية ووضع المملكة في مصافّ الدول المتقدمة.
لافتاً سموه إلى أن بيانات الميزانية كشفت عن ارتفاع الإيرادات غير النفطية؛ وهذا مؤشر على بداية الانطلاقة الحقيقية حيال تنفيذ برنامج التحول الوطني، الذي يُعَدّ حجر زاوية في تحقيق نقلات اقتصادية؛ من خلال تنويع مصادر الدخل، وبناء شراكات مع القطاع الخاص، وترشيد الإنفاق، وضبط المصروفات.. ومما يؤكد متانة الاقتصاد السعودي؛ تخصيص 840 مليار ريال للنفقات على مشاريع التنمية؛ بما فيها الخدمات الإنسانية من: تعليم، وصحة، والبرامج الاجتماعية، إضافة إلى استكمال مراحل المشاريع القائمة للنقل، والقضاء، والطرق.
ونوّه سموه بقدرة المملكة على تخطي التحديات الاقتصادية والسياسية، والظروف الاستثنائية التي تمرّ بها المنطقة الإقليمية والدولية؛ وذلك بفضل ما تتمتع به القيادة من حكمة وحنكة ورؤية ثاقبة النظر.
وبيّن سموه أن مضامين كلمة الملك التي وجهها إلى المواطنين والمسؤولين، أكدت أن المواطن هو هدف التنمية الأول، ومع هذه الكلمات تتعاظم مسؤوليات الوزراء وكبار المسؤولين؛ لترجمة رؤية الملك وتحقيقها على أرض الواقع.