قوات “الشرعية” تتوغل بانتصاراتها في #صنعاء

الجمعة ١٨ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٨:٢٧ مساءً
قوات “الشرعية” تتوغل بانتصاراتها في #صنعاء
حققت القوات الشرعية، اليوم الجمعة، تقدماً استراتيجياً على الأرض في شمال اليمن ووسطه، حين نجحت بالتوغل في محافظة صنعاء والسيطرة على مركز محافظة الجوف القريبة من الحدود السعودية.
وحسب “سكاي نيوز عربية”؛ فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة سيطرت على جبل الصرب (شمال غربي مأرب)، وتوغلت في مناطق بمديرية “نهم” التابعة لمحافظة صنعاء وسط اليمن، بعد معارك مع ميليشيات الحوثي وصالح.
ويمهد هذا التوغل الذي جاء بعد وقت وجيز على تحرير مركز محافظة الجوف في الشمال، الطريق للقوات الشرعية للتقدم باتجاه العاصمة صنعاء، التي تسيطر عليها الميليشيات المتمردة منذ أكثر من عام.
وكانت قوات الجيش الوطني، المدعومة من التحالف العربي، قد نجحت في السيطرة على مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، الواقعة شمال غرب اليمن والمحاذية من الجنوب لمحافظة صنعاء، ومن الشمال للحدود السعودية.
وأضافت المصادر أن القوات الشرعية سيطرت على المجمع الحكومي و”اللواء 115″ في الحزم، ووصلت إلى مشارف مديريتيْ الغيل والمتون في تقدم جديد، أعقب نجاحها في السيطرة على مدينة الحرض في الجوف.
وتقدُّم القوات الحكومية في محافظة الجوف المحاذية أيضاً لمحافظة صعدة، معقل الحوثيين، يأتي بعد استمرار انتهاك الميليشيات للهدنة التي بدأت الثلاثاء بالتزامن مع انطلاق مباحثات برعاية الأمم المتحدة في سويسرا، لإنهاء الأزمة اليمنية.