مدير “تعليم الجوف”: مدارسنا في أيدٍ أمينة.. و”قياس” لا تصنف الإدارات

الأربعاء ٩ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٤٢ مساءً
مدير “تعليم الجوف”: مدارسنا في أيدٍ أمينة.. و”قياس” لا تصنف الإدارات

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف- الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني- على أهمية العمل التطوعي الجماعي؛ لأنه جزء من رسالة المدرسة والمؤسسة التعليمية.

وقال في اللقاء المفتوح مع قائدي المدارس في سكاكا ودومة الجندل وصوير، والذي نظمته إدارة الإشراف التربوي على مسرح الإدارة، صباح اليوم: إن المدارس في أيدٍ أمينة وماهرة ومميزة، “وهذا ما يُريده المجتمع منا”.

وشدد “الزهراني” على أهمية متابعة قائدي المدارس لسلامة الطلاب أثناء الظروف الجوية المتقلبة وأثناء الأجواء الباردة، وأن تكون سلامة الطلاب مقدمة على أي شيء آخر، وأن تمارس جميع الصلاحيات؛ حتى لا يتعرض الطلاب والطالبات للأذى.

وأشار “الزهراني” ردًّا على ما نُشر الأسبوع الماضي حول اختبار القدرات إلى أن البيان المنشور ليس دقيقًا ونهائيًّا؛ حيث إن مركز “قياس” ليس من اختصاصه ترتيب الإدارات من الأفضل إلى الأسوأ أو العكس، وقال: إن مدارس المنطقة تتقدم على مستوى المملكة.

وثمّن “الزهراني” جهود الزملاء في إدارة القيادة المدرسية ومكاتب التعليم بالمنطقة وكل جهد بُذل من الزملاء خلال هذا اللقاء وتقديمه بهذه الصورة، وجميع الزملاء الذين قدموا أوراق العمل ورؤساء الجلسات والزملاء المشاركين في تلك الجلسات.

من جانبه، أبدى المساعد للشؤون المدرسية- الأستاذ فرحان بن صالح المهنا- سعادته بهذا اللقاء وما رآه من تجارب تربوية متميزة، كما قدم “المهنا” شكره وتقديره للقائمين على اللقاء ولمديري المدارس، وقال: إن هناك ضوابط لعملية الندب؛ بمعنى لا ينقل معلم من أجل مساواة الأنصبة، وأكد أن العمل واضح في التجهيزات المدرسية للجميع؛ لأن البيانات تعمم على جميع مدارس المنطقة.

وفي فعاليات اللقاء، استعرض قائد مدرسة الأمير نايف الثانوية بدومة الجندل الأستاذ أيمن بن عبدالرزاق البريكان والأستاذ حسان بن عقلاء الحسن والأستاذ براك بن أحمد البراك والأستاذ محمد بن غالب الحسن والأستاذ محمد بن علي عسيري عن “البيئة المدرسية الجاذبة إلى بيئات التعلم الفاعلة” بورقة العمل الأولى التي أدار جلستها مشرف القيادة المدرسية بمكتب التعليم بدومة الجندل الأستاذ أحمد بن عبدالكريم الصليع، وقائد مدرسة أبي جعفر المنصور الأستاذ فواز بن صبر الشمري مقررًا للجلسة.

وفي الورقة الثانية تحت عنوان: “استعراض اللائحة التنظيمية للعمل التطوعي وتجربة فريق الجوف بالعمل التطوعي”، قدمها مشرف الحاسب الآلي بمكتب التعليم بسكاكا الأستاذ طارق بن عبدالله العويضة، وأدار الجلسة قائد مدرسة الأمير فهد بن بدر الثانوية بسكاكا الأستاذ عبدالرحمن العنزي، وقائد مدرسة إشبيلية المتوسطة في سكاكا الأستاذ عبدالله بن ضيف الله مقررًا للجلسة.

وكان للتجارب والمبادرات المميزة بالميدان دور في هذا اللقاء، حيث قدم الجلسة الثالثة قائد مدرسة ابن رشد الثانوية في صوير الأستاذ حويدر بن سفار الرويلي، وقائد مدرسة الجزيرة الثانوية في بسكاكا الأستاذ مناع بن عافت الزيد، وأدار الجلسة مشرف القيادة المدرسية بمكتب التعليم بصوير الأستاذ محمد بن حميدي الرويلي، وقائد مدرسة مجمع الخندق التعليمي بصوير الأستاذ فهد بن مصلح الدرعان مقررًا للجلسة.

وفي الورقة الرابعة كانت عن دراسة إجرائية حول ضعف طلاب منطقة الجوف في اختبار القدرات، قدمها مشرف التربية الاجتماعية والوطنية بمكتب التربية بسكاكا الأستاذ عاطف بن صالح الطارف، وأدار الجلسة قائد مدرسة فرسان الجوبة الأهلية الثانوية الأستاذ حاتم بن مختار الزيد، وقائد مدرسة الأمير ناصر بن عبدالعزيز الابتدائية بسكاكا الأستاذ صالح بن حسن البليهد مقررًا للجلسة.

وفي الورقة الخامسة كانت بعنوان “تحديات تعترض الميدان” قدّمها قائد مدرسة صلاح الدين المتوسطة بسكاكا الأستاذ محمد بن عبدالله الجضعان، وأدار الجلسة مشرف القيادة المدرسية بمكتب سكاكا الأستاذ سهيان بن سعد السهيان، وقائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز محمد بن محارب الرويلي مقررًا للجلسة.

وفي ختام اللقاء، تركزت استفسارات قائدي المدارس حول الصعوبات والتحديات وبعض العوائق التعليمية، وعن الصيانة والمباني المدرسية، وأدار الجلسة رئيس قسم القيادة المدرسية الأستاذ محمد بن عوض الصلهام.

كما كرّم “الزهراني” الطالب في مدرسة أبو عبيدة الثانوية بمدينة سكاكا إياد أحمد أبو النجاء؛ بمناسبة حصوله على الدرجة الكاملة في اختبار القدرات 100 بالمائة، وقدم مدير المدرسة الأستاذ خالد العساف جائزة مالية للطالب إياد أبو النجاء.

المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف

المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف1

المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف2

المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف3

المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف4

المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف5

المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف7