بالصور.. 10 مميزات ضرورية يفتقر إليها “آيفون 6 إس”

الأحد ١٣ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٠١ مساءً
بالصور.. 10 مميزات ضرورية يفتقر إليها “آيفون 6 إس”

قدّم نظام “iOS 9” العديد من المميزات التي انتظرها مستخدمو أجهزة “ابل” لوقت طويل، من بين تلك المميزات خاصية الحفاظ على البطارية “Battery saving” وخواص “Multitasking” جديدة.
لكن رغم ذلك تفتقد جوالات “آيفون 6s” إلى 10 مميزات هامة لا نتصور أن يفتقر إليها نظام ذكي ونحن على وشك الدخول إلى عام 2016.
واستعرض موقع أرقام ديجيتال أهم الميزات التي يفتقر إليها ذلك الهاتف وجاءت كالتالي:
1- ترتيب الأيقونات على الشاشة الرئيسية
مميزات-ايفونs6
افتقر نظام “iOS 9” تلك الخاصية، رغم أنه في الطبيعي يرغب المستخدمون أن يقوموا بترتيب تطبيقاتهم المختلفة على الشاشة الرئيسية، مما يسمح لهم بالوصول بسرعة إلى التطبيقات المفضلة، ولكن مع نظام “iOS” حتى الآن لا يمكنك القيام بذلك الأمر.

2- سحب وإدراج الملفات من الحاسوب إلى آيفون
مميزات-ايفونs6
جوالات “أندرويد” تمكنك ببساطة من سحب الملفات ومن ثم إدراجها في أي تطبيق يدعم نقل الملفات إلى الجوالات والأجهزة الذكية ولكن مع “آيفون” لا يزال المستخدم مضطراً إلى مزامنة الجوال وبياناته بالكامل مع الحاسوب الخاص به ليتمكن من نقل الملفات من وإلى الجوال.

3- خاصية “fast type” للوحة المفاتيح
مميزات-ايفونs6
إن لم تقم باستخدام لوحة مفاتيح خارجية من متجر “ابل” لجوالك الذكي فلن تحصل على العديد من المميزات الهامة مثل ميزة الكتابة السريعة وهي الميزة التي تسمح لك بالكتابة عن طريق السحب والإلقاء على شاشة جوالك الذكي.

4- مسح كافة الإشعارات يتطلب أكثر من ضغطة زر
مميزات-ايفونs6
مركز الإشعارات الخاص بنظام “iOS” يمكن المستخدمين من مشاهدة كافة الإشعارات الخاصة بتطبيقاتهم مقسمة حسب كل تطبيق ولكن إن أردت مسح تلك الإشعارات وقمت بالضغط على زر “X” سيتطلب الأمر الضغط على زر “Clear” أيضاً لمسح تلك الإشعارات، فلماذا خطوتان؟

5- لا يوجد تطبيقات لخفض إضاءة الشاشة
مميزات-ايفونs6
الأمر ليس مقارنة بنظام آخر ولكنه مقارنة باحتياجات كل مستخدم فالعديد من تطبيقات خفض إضاءة الشاشة متوفرة لنظام “أندرويد” بينما لا يمكن لمستخدمي “ابل” الحصول على مثل تلك التطبيقات في حين أنهم كثيرا ما قد يحتاجون إليها أثناء القراءة ليلا مثلاً في مكان هادئ.

6- خطوط النظام صغيرة للغاية
مميزات-ايفونs6
قد لا يكون الأمر مزعجاً للكثير من المستخدمين ولكن حقا خطوط نظام “iOS” صغيرة للغاية في بعض الأمور مثل متجر التطبيقات فقد لا يتمكن بعض المستخدمين من قراءة الكلمات الصغيرة الموجودة في النظام بل الأكثر إزعاجاً أن النظام لا يمنح المستخدم إمكانية الاختيار بين أحجام الخطوط.

7- اختيار جودة تصوير الفيديو أمر ليس سهلاً
مميزات-ايفونs6
الأمر ليس صعباً للغاية ولكنه أيضاً ليس سهلاً، فلماذا لا يستطيع المستخدمون اختيار دقة التصوير وجودته من داخل تطبيق الكاميرا؟ يتطلب الأمر الدخول للإعدادات ثم الصور والكاميرا ثم بدأ الاختيار من خيار “تصوير الفيديو”.

8- لا يمكن التعرف على الصور الحية دون فتحها
مميزات-ايفونs6
خاصية الصور الحية الجديدة التي تمكن المستخدمين من التقاط الصورة مع بعض الثواني قبلها وبعدها لتصبح الصورة حية لمدة 3 ثوانٍ هي خاصية رائعة ولكن إن قمت بالدخول إلى معرض الصور فلن يمكنك التفرقة بين الصور الحية والصور الثابتة دون فتحها وهو أمر مزعج للبعض أيضاً.

9- تغيير خلفيات النظام أمر ليس سهلاً أيضا
مميزات-ايفونs6
أيضاً لا تعتبر تلك المهمة صعبة على المستخدمين ولكن لماذا لا يستطيع المستخدم تغيير صورة الخلفية بلمسة واحدة أو اثنتين لا أكثر؟ يتطلب الأمر الدخول للإعدادات أيضاً ومن ثم اختيار الخلفية المراد وضعها من خلال خيار “الخلفيات”.

10- اختيار شبكات “Wifi” من مركز التحكم أمر غير ممكن
مميزات-ايفونs6
نظام “أندرويد 5” الأخير لم يكن يحتوي على مثل تلك الميزة ولكن سرعان ما تداركت “جوجل” هذا الأمر عن طريق إصدار تحديث “أندرويد 5.1” الذي جعل المستخدمين يستطيعون اختيار شبكات “واي فاي” من مركز التحكم، فلماذا يتطلب الأمر في “iOS” الدخول للإعدادات ثم شبكات “واي فاي” وبدأ الاختيار من هناك.