أحكام بسجن مثيري الشغب في الملاعب المغربية

أحكام بسجن مثيري الشغب في الملاعب المغربية

الساعة 4:41 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2445
0
طباعة
المواطن-نت

أصدرت محكمة مغربية في الدار البيضاء مساء الخميس، أحكاما بسجن سبعة من مثيري الشغب اعتقلوا ضمن 29 آخرين نهاية الشهر الماضي، على خلفية مواجهات اندلعت عقب الدربي الذي جمع بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين.
وقضت المحكمة بالسجن سنة ونصف مع النفاذ في حق متهم واحد مع دفع غرامة 5000 درهم (465 يورو)، فيما حكمت على متهمين آخرين بالسجن سنتين مع النفاذ ودفع الغرامة نفسها، إضافة إلى منع المدانين الثلاثة من حضور مباريات الديربي لسنيتن كاملتين، وفق وكالة “فرانس برس”.
ويعني عدم حضور مباريات الدربي أن يتقدم هؤلاء المتهمون بعد خروجهم من السجن، إلى مخفر الشرطة لمدة سنتين والبقاء فيه طيلة المدة التي تجري خلالها أي مبارات للدربي.
وقضت المحكمة أيضا بسجن أربعة آخرين ستة أشهر مع النفاذ ومنعهم من حضور مباريات الدربي طيلة سنة كاملة، فيما قضت المحكمة ببراءة متهمين آخرين.
وتوبع مختلف المتهمين بتهم “الضرب والجرح في حق رجال الشرطة أثناء أداء مهامهم، وإثارة الشغب، وإلحاق الضرر بالأملاك العمومية”.
يشار إلى أن الدربي رقم 119 جرى في 20 ديسمبر الماضي، حيث اندلعت أعمال شغب خلفت خسائر وأدت إلى إصابة 25 من قوات الأمن وسقوط جرحي بين مشجعي الفريقين، ما أسفر عن توقيف 59 من المشجعين، وقضت النيابة العامة في 22 من الشهر الماضي بإبقاء 29 منهم قيد الاعتقال بينهم 14 قاصرا، جرى إطلاق سراح اثنين منهم مؤقتا.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

عضو شرف الهلال: هؤلاء لا يفهمون ولا يفقهون في النظام !

المواطن ـ محمد سلام استغرب عضو شرف نادي